الانتقالي الجنوبي يحذر من حرب وشيكة وسط تصاعد دعوات اقتحام عدن من رموز الشرعية والاخوان

السبت 18 ابريل 2020 - الساعة 01:35 صباحاً [ 212 زيارة]
المصدر : خاص


حذر المجلس الانتقالي الجنوبي، الجمعة، من أن "اندلاع الحرب قد بات وشيكا" ، وسط تصاعد حاد في دعوات اقتحام عدن عسكريا من قبل قيادات بالشرعية ونشطاء الاخوان بشكل لافت مؤخرا.

 

تحذير الانتقالي جاء في بيان أصدرته الإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس ونشره الموقع الرسمي للانتقالي الجنوبي ، التي قالت بأنها وجهت رسالة إلى سفراء الدول الخمس إلى اليمن، وكذلك إلى المبعوث الخاص للأمين العام مارتن غريفيث، وإلى الدول الأعضاء بمجلس الأمن الدولي.

 

وقال بأنها شرحنا في الرسالة "طبيعة التحركات الأخيرة التي تقوم بها الحكومة اليمنية بالتنسيق مع قوى داعمة للإرهاب في المنطقة، لاستهداف المحافظات الجنوبية المحررة، وسعيها لإعادة الفوضى والإرهاب اليها".

 

مشيرة الى أنها أكدت على أن هذه التحركات تمثّل تهديد علني للهدنة، وجهود السلام والاستقرار التي تقودها الأمم المتحدة في المنطقة، وتضاف إلى سلسلة من الانتهاكات التي مارستها الحكومة اليمنية والتي حالت دون تنفيذ اتفاق الرياض ، بحسب البيان.

 

واستطرد البيان قائلا "للأسف أن "اندلاع الحرب قد بات وشيكا" وبتنا نبتعد بشكل حقيقي عن إمكانية التوصل إلى اتفاق سياسي مستدام بسبب هذه التحركات والخروقات التي تقوم بها الحكومة".

 

‏وجدد المجلس الانتقالي الجنوبي ”التزامه الكامل تجاه حماية الشعب الجنوبي من كافة التهديدات والمخاطر وكذا مكافحة الإرهاب والتطرف بكل أشكاله".

 

يأتي هذا الموقف في ظل تصاعد لافت من قبل رموز الشرعية ونشطاء الاخوان في دعوات حسم المعركة عسكريا ضد الانتقالي في عدن.

 

ابرز هذه الدعوات تصريح لوزير النقل السابق / صلاح الجبواني الذي دعا القوات التابعة للحكومة الشرعية الى اقتحام العاصمة عدن وعدم تفويت ما أسماها بالفرصة.

 

وحذر الجبواني في تغريدة له على " تويتر" من عدم انتهاز الفرصة الحالية مؤكدا بأنها لن تعود.

 

وقال الجبواني :‏يجب أن لا نصدق تلك الكلمات المعسولة عن السلام التي تلفظ بها أحمد بن بريك بالأمس، ولا تلك الوفود الذاهبة الآيبة نحو شقرة من ضباط داسوا الولاء العسكري بأقدامهم.

 

وأضاف موجها كلامه لقوات الجيش: ليس عليكم أن تصدقوا غير فوهات بنادقكم لاستعادة عدن الجريحة ، زمام المبادرة بأيديكم فلا تتركوا الفرصة تضيع لأنها لن تعود.

 

 


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس