جماعة الاخوان تهدد باستهداف قوات التحالف اذا منعت اقتحام مليشياتها للعاصمة عدن

الاحد 19 ابريل 2020 - الساعة 12:56 صباحاً [ 193 زيارة]
المصدر : خاص


هددت جماعة الاخوان المسلمين في اليمن عبر مطابخها الإعلامية من استهداف قوات التحالف اذا منعت تقدم مليشياتها نحو العاصمة عدن.

 

حيث تداولت عدد من المواقع الالكترونية التابعة للجماعة تقريرا حمل فيه تهديدا منسوب الى مصادر عسكرية من تكرار حادثة قصف قوات الجيش في نقطة العلم بعدن في أغسطس من العام الماضي من قبل التحالف لمنع اقتحام المدينة.

 

التقرير زعم بان قوات الجيش والأمن التابع للشرعية والمسيطر عليها من قبل الاخوان ، استحدثت نقاط عسكرية على كامل مداخل وخط منشأة قاعدة بلحاف العسكرية، الذي تتواجد فيها قوة إماراتية.

 

مهددا من تكرار حادثة نقطة العلم سيجعل من القوات الإماراتية المتواجدة في بلحاف ستكون هدف مشروع لقوات الجيش، بالإضافة إلى أن هناك أهداف أخرى.

 

وزعم التقرير بأن منشأة بلحاف في شبوة تضم حوالي 300 جندي إماراتي ، مؤكدا بأنه قد تم وضع أربع نقاط حولها من قبل الجيش ونصب الكاتيوشا هناك لضربها.

 

مشيرا الى محاصرة عدد من المواقع التي تتواجد فيها قوات التحالف كنقطة العلم في شبوة ومحاصرة جميع مواقع التحالف بحضرموت تم محاصرتها، مهددا بضربها في حالة تكرار حادثة العلم التي قال بأن "الجيش الوطني قد استفاد كثيرا من درسها".

 

هذا التهديد الخطير يأتي مع تواصل حديث مطابخ الاخوان عن انطلاق عملية عسكرية تحت اسم “‎الفجر الجديد” لاقتحام مدينة عدن والسيطرة عليها.

 

تصعيد جماعة الاخوان يأتي في ظل تواصل الجهود التي يقودها التحالف في محافظة ابين لنزع فتيل الأزمة بين قوات الشرعية والانتقالي والسير في خطوات تنفيذ اتفاق الرياض ، واثمرت مؤخرا على اتفاق مبدأي بترتيب الوضع الأمني في عاصمة المحافظة زنجبار بنشر قوات مشتركة من الطرفين.

 

كما يأتي في ظل مساعي وجهود حثيثة تقوم بها قيادات عسكرية جنوبية وعلى رأسها قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن ، والعميد ثابت جواس وعدد من الشخصيات وعقدت لقاءات مكثفة مع الطرفين.

 

وهو ما يراه مراقبون محاولات إخوانية حثيثة لإفشال هذه المساعي والجهود وتفجير الوضع عسكريا.

 

6343824


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس