الأكحلي: مصنع الأكسجين منجز نوعي مضاف لإدارة المخاء

الاحد 19 ابريل 2020 - الساعة 10:14 مساءً [ 184 زيارة]
المصدر : الرصيف برس - متابعات


 

اعتبر وكيل محافظة تعز لشؤون مديريات الساحل، م/رشاد الأكحلي، وصول مصنع الأكسجين إلى المخاء منجزا ورافدا صحيا عظيما محسوبا لمدير عام مديرية المخاء، عبدالرحيم الفتيح، والذي سيغطي احتياج ليس المخاء وحدها بل والقطاع الصحي على امتداد المديريات المحررة.

 

جاء ذلك في زيارته التفقدية الثانية للمخاء، صباح اليوم، والتي تزامنت مع وصول معدات وآلات مصنع أكسجين قَدِم بها مدير عام المديرية من العاصمة المؤقتة عدن بعد جولة لقاءات ومتابعة حثيثة مثمرة.

 

وأفرغت حاويتي شحن من على متنها، صباح اليوم بحضور الوكيل الأكحلي ومدير عام المديرية، آلات ومعدات خاصة بمصنع الأكسجين المقدم من المنظمة الكويتية بمبلغ 800 ألف دولار، سينتج نحو 300 إسطوانة يوميا. 

 

وخلال ذلك أشاد الأكحلي بالتقدم الملاحظ الذي حققته مديرية المخاء بتظافر الجهود  خلال وقت وجيز هو الفارق الزمني بين زيارته الأولى والثانية للمديرية.

 

من جانبه أكد مدير عام مديرية المخاء، عبدالرحيم الفتيح، أن السلطة المحلية في المخاء استطاعت بفضل المتابعة التي قدمها محافظ المحافظة أ. نبيل شمسان أن تتغلب على كافة الصعوبات.

 

مؤكدا أن المصنع سيقدم خدماته لأقليم الجند كاملا حيث قال:" لقطاع الصحة في تعز وأقليم الجند أن يتنفس اليوم أقول هذا وأنا أتذكر مرارة نقل أنابيب الأكجسين عبر طالوق والتي كان يقوم بها شباب المدينة المبادرين على متن الحمير".

 

وأضاف أن من ضمن المعدات المرفقة بالمصنع مولد كهربائي بقوة 250 كيلو/وات وبقيمة 200 ألف دولار إضافة إلى 300 إسطوانة أكسجين ستصل إلى المخاء قريبا.

 

ويأتي وصول معدات المصنع والإستعداد لتركيبة ضمن الخطوات والإستعدادات الخاصة التي رتب لها مجلس محلي المخاء لمواجهة جائحة كورونا.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس