قرار لمحافظ تعز يوقف عبث الإخوان بأراضي الدولة وأوقافها – وثيقة

الاحد 19 ابريل 2020 - الساعة 11:19 مساءً [ 144 زيارة]
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

أصدر محافظ محافظة تعز نبيل شمسان قراراً لافتا قضى بإيقاف التصرف بأراضي الدولة والأراضي التابعة للأوقاف بالمحافظة.

 

ونص القرار الصادر يوم امس بإلغاء اي عقود تمليك أو تأجير لأراضي الأوقاف منذ العام ٢٠١٥م لعدم قانونية جميع تلك التصرفات ، موجها الجهات المعنية بتنفيذ القرار.

 

مصادر خاصة اعتبرت القرار اشبه بضربة قاضية وجهها المحافظ لوقف العبث الذي طال أراضي الدولة من قبل القيادات الإخوانية المتسلطة على مؤسسات الدولة منها الاوقاف وهيئة الأراضي وعقارات الدولة منذ بداية الحرب.

 

وقالت المصادر بأن العبث كان نتاج وقوع وثائق أراضي الدولة والأوقاف بيد قيادات إخوانية ، وهو ما أدى الى السطو عليها من جانب وحرمان من يستحقها وكذا حرمان الدولة إيرادات وعائدات تأجير هذه الأراضي.

 

مشيرة ايضا الى الابتزاز الذي طال المؤجرين لأراضي الأوقاف خلال فترة الحرب ، وكذا التلاعب بعقود الايجار الجديدة بمبالغ زهيدة للدولة في حين تذهب المبالغ الكبيرة و الحقيقية لصالح هذه القيادات.

 

ابتزاز وتلاعب ترافق من جانب آخر مع اعتداءات وسطو بالقوة تعرضت لها أراضي الأوقاف والدولة من جانب العصابات المسلحة التي تدار من قبل قيادات إخوانية واغلب عناصرها من الجيش والأمن.

 

وأشارت المصادر الى أن ذلك القرار من المتوقع ان يواجه صعوبات في التنفيذ والتطبيق على الأرض وسيتم اعاقته من قبل قيادة الإخوان وعصابات الأراضي التابعة لها.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس