في ظل سيطرة الاخوان .. نائب رئيس جامعة تعز يشكو اقصاءه والتعدي على مهامه

الجمعه 24 ابريل 2020 - الساعة 09:13 مساءً [ 237 زيارة]
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

نائب رئيس جامعة تعز للشئون الاكاديمية غردا على حسابه شاكيا من الاقصاء والتعدي على مهامه من قبل القائم بأعمال رئيس الجامعة المنتمي لجماعة الاخوان.

 

وكشف الدكتور صادق الشميري عن تفاجأه بزيارة وفد من وزارة التعليم العالي للجامعة مؤخرا دون إبلاغه ومشاركته في الإجتماع مع الوفد رغم تواجده في الجامعة حينها.

 

وكان وفد من الوزرة زار الجامعة الأحد الماضي برئاسة خالد الوصابي نائب الوزير والذي يعد من قيادات الاخوان بتعز، وكان في استقباله نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلبة والقائم بأعمال رئيس الجامعة رياض العقاب وهو من عناصر الاخوان أيضا .

 

وبحسب الخبر الرسمي الصادر عن إعلام الجامعة بأن اجتماع استثنائي قد عقد بين  الوصابي والعقاب وقيادات من الجامعة "لمناقشة العديد من المواضيع المتعلقة بالجامعة وأبرزها المتعلقة بشؤون الطلبة والدراسات العليا".

 

وهو الأمر الذي اثار الدكتور صادق الشميري وهو نائب رئيس الجامعة للشئون الاكاديمية ، الذي أبدا امتعاضه الشديد من عدم احترام العقاب لتخصصه الإداري وعدم إبلاغه بالزيارة ودعوته للاجتماع رغم تواجده في الجامعة ، وكونه معين في هذا المنصب بقرار جمهوري.

 

وعلق الشميري بالقول : بهذا التصرف يكون الأستاذ الدكتور النائب لشؤون الطلبة القائم بأعمال رئيس الجامعة قد نصب نفسه قائما بأعمالي كنائب للدراسات العليا ولم يبق إلا أن يقوم بأعمال النائب الأكاديمي وبذلك تتحقق الطريقة المثالية لقيادة الجامعة.

 

متسائلا :عندما لا يحترم الأكاديمي في أعلى صرح علمي (الجامعة) تخصص زميله في العمل الإداري فماذا نتوقع من الآخرين؟! ، مختتما تعليقه بشعار ساخر قائلا : عاشت جامعة تعز في ظل قيادتها الفردية.

 

وتخضع جامعة تعز لسيطرة جامعة الإخوان منذ تولي العقاب مهام رئاسة الجامعة عقب إصابة رئيسها الدكتور محمد الشعبي بمحاولة اغتيال في نوفمبر من عام 2018م أدت الى مقتل أحد مرافقيه.

ووجهت الاتهامات الى مليشيات الإخوان بالتورط بهذه الحادثة ، وتأكدت بقيامها بالأفراج عن المتهم الرئيسي بالحادثة من داخل السجن المركزي الأسبوع الماضي.

حيث تم الافراج عن المتهم بالحادثة من قبل المدعو عمار الشرعبي نائب مدير السجن بأوامر من قبل مستشار قائد المحور عبده فرحان سالم والذي يعد القائد العسكري لمليشيات الاخوان بتعز.

بذكر ان مجلس جامعة تعز  إصدار أمس الأول بيان شديد اللهجة في اجتماعه الاستثنائي يدين إطلاق المتهم الاول بمحاولة اغتيال رئيس الجامعة وقتل مرافقة ووصف الببان قيادات بالمحافظة بانها تتواطئ مع القتلة وتحاول تمييع القضية.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس