القوات المشتركة تتقدم في مكيراس ابين وتسحق مجاميع الحوثي في حشا الضالع

السبت 25 ابريل 2020 - الساعة 10:50 مساءً [ 131 زيارة]
المصدر : متابعات خاصة


قالت مصادر محلية بأن القوات المشتركة تمكنت من السيطرة على مواقع استراتيجية بمديرية مكيراس محافظة ابين، على الحدود الجنوبية لمحافظة البيضاء.

 

واكدت المصادر بان القوات المشتركة شنت هجوما من ثلاثة محاور على تجمعات حوثية تتمركز في مواقع "التلة، والموقع"، تمكنت خلاله من استعادة عدد من المواقع الاستراتيجية.

 

موضحة بانه تم فرض سيطرة كاملة على موقع اخرى بينها موقع السنترال في أعلى جبل ثره في مكيراس، بمحافظة ابين، كانت تستخدمه مليشيا الحوثي كمنصة لإطلاق الصواريخ والقذائف باتجاه مناطق وقرى لودر بمحافظة أبين.

 

وبحسب المصادر فقد تكبدت مليشيا الحوثي عشرات القتلى والجرحى قبل ان تلوذ بالفرار.

 

وتكمن أهمية السيطرة على أعلى جبل ثره، في تأمين قرى ومناطق لودر ومواقع تمركز القوات المشتركة من القصف المتكرر والعشوائي الذي تشنه مليشيا الحوثي بشكل يومي.

 

وفي الضالع لقي العشرات من عناصر مليشيات الحوثي في هجوم فاشل تصدت له القوات المشتركة في الحشاء مديرية بمحافظة الضالع.

 

وأوضحت مصادر عسكرية ميدانية، أن القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية والحزام الأمني تمكنت من كسر وإفشال عدد من الهجمات كانت قد أقدمت عليها المليشيات الحوثية بالمديرية.

 

 

مشيرة الى أن المليشيات شنت هجماتها باتّجاه قطاعي الثوخب وحبيل يحيى شمال شرقي مديرية الحشاء، ونتج عن المعارك مقتل 10 وجرح 17 آخرين من المليشيا.

 

وقالت المصادر بأن القوَّات المشتركة والمقاومة الجنوبيَّة شنت قصفاً مكثفاً بسلاح الدروع، استهدفت فيه تجمعات بشرية للمليشيات في منطقة الثَوخب و مواقع المصيوح والظفوَر .

 


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس