رفضه الناصري والاشتراكي والبعث القومي .. بيان "إخواني" لأحزاب التحالف بالرياض يحرض على اقتحام عدن

الاثنين 27 ابريل 2020 - الساعة 11:35 مساءً [ 533 زيارة]
المصدر : خاص


كشفت مصادر سياسية عن رفض ثلاثة أحزاب رئيسية للبيان الذي صدر اليوم باسم التحالف الوطني حول التطورات في عدن والجنوب.

 

وقالت المصادر بأن التنظيم الناصري والحزب الاشتراكي وحزب البعث العربي القومي رفضوا الموافقة على البيان الذي تم صياغته بطلب من جماعة الاخوان المسلمين والذي أدان وحمل المجلس الانتقالي إفشال اتفاق الرياض وبرأ دورها المعرقل للاتفاق عبر وزراءها والتحشيد العسكري.

 

البيان هاجم بشدة الخطوة الأخيرة التي قام بها المجلس الانتقالي الجنوبي مؤخرا بإعلان الإدارة الذاتية في عدن والمحافظات الجنوبية واعتبرها تمردا و"نكوصا متعمدا عن اتفاق الرياض".

 

اللافت في بيان كان دعوة بشكل ضمني الى استخدام القوة العسكرية ضد المجلس الانتقالي وفرض السيطرة على عدن والمحافظات الجنوبية.

 

حيث طالب البيان بالتعامل بجدية أمام ما وصفها بالتحديات التي فرضها المجلس الانتقالي، عبر "تحويل البيان الحكومي الى إجراءات وتدابير عملية تحفظ هيبة الدولة وتبسط سيطرتها ونفوذها على كامل الأراضي اليمنية، ومحاسبة كل من تسول له نفسه العبث بأمن واستقرار ووحدة وسيادة الوطن".

 

مشيرا الى دعم الأحزاب الموقعة على البيان وعلى رأسها الإصلاح والمؤتمر لجهود الحكومة "في مواجهة ذلك التمرد وبما يحقق بسط سلطة الدولة والحفاظ على وحدة الوطن وسلامة أراضيه".

 

والى أبعد من ذلك طالب البيان من القيادة السعودية الى "دعم الحكومة فيما تتخذه من إجراءات لاستعادة الدولة وصيانة الوحدة الوطنية " ، في إشارة الى استخدام القوة.

 

المصادر حذرت من خطورة زج جماعة الاخوان المسلمين بالأحزاب الموقعة على البيان في صداماتها مع المجلس الانتقالي وأبناء المحافظات الجنوبية.

 

مشيرة الى المحاولات الحثيثة التي تقوم بها جماعة الاخوان لفرض سيطرتها على قرار الشرعية والمناطق المحررة باستخدام الشرعية وجيشها ومليشياتهم لاستهداف الجنوب ومن يقف ضد مشاريعها.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس