قرقاش: تطبيق اتفاق الرياض أساس الحل السياسي في اليمن

الثلاثاء 28 ابريل 2020 - الساعة 01:06 صباحاً [ 83 زيارة]
المصدر : الرصيف برس - متابعات


 

قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، الدكتور أنور قرقاش، الاثنين، إن بيان تحالف دعم الشرعية يأتي من حرص واضح على اليمن وعلى اتفاق الرياض والذي يمثل تطبيقه كاملا أساسا للعمل السياسي في المرحلة القادمة.

 

وأضاف قرقاش، في سلسلة تدوينات على حسابه في "تويتر"، رصدها "نيوزيمن": الإحباط من التأخر في تطبيق الاتفاق لا يجب أن يكون سببا لتغيير الأوضاع من طرف واحد، وثقتنا في حرص السعودية الشقيقة على تطبيق اتفاق الرياض مطلقة".

 

وتابع: "تطبيق نص اتفاق الرياض والالتزام بروحه عنوان المرحلة وحجر أساس في الرؤية الإقليمية والدولية للحل السياسي في اليمن".

 

وأشار الوزير الإماراتي إلى أن "بيان التحالف يؤكد على ضرورة التزام كافة الأطراف بتنفيذ الاتفاق حرصا على تماسك الموقف السياسي والعسكري وتمهيدا لاستحقاقات المرحلة التالية".

 

وفي تغريدة أخرى قال قرقاش: "لن نجد أحرص من المملكة العربية السعودية الشقيقة على اليمن، ومن خلال قيادتها للتحالف سياسيا وعسكريا ندرك روح المسؤولية التي تضطلع بها في هذا الشأن".

 

وأكمل وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية قائلاً: "ولن تجد الإمارات شقيقا وجارا وحليفا بأصالة ومصداقية وحمية الرياض، علاقتنا راسخة، ورؤيتنا لأمن واستقرار المنطقة واحدة".


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس