بعد تسجيل أول إصابة ..رئيس لجنة الطوارئ لمواجهة كورونا بتعز يقدم استقالته

الجمعه 01 مايو 2020 - الساعة 10:09 مساءً [ 148 زيارة]
المصدر : خاص


 

قدم رئيس لجنة الطوارئ لمواجهة فيروس كورونا بتعز ، وكيل أول عبدالقوي المخلافي استقالته من رئاسة اللجنة بعد الأنباء عن تسجيل أول إصابة بالفيروس بالمحافظة.

 

وقالت مصادر محلية أن وكيل أول محافظة تعز عبدالقوي المخلافي القيادي الإخواني قدم استقالته من اللجنة ، بعد الكشف عن فضيحة فساد باللجنة.

 

وبحسب المصادر فأن لجنة الطوارئ تسلمت مخصصات سابقة بلغت عشرات الملايين تم تخصيصها لاتخاذ التدابير والاحترازات اللازمة لمواجهة الوباء، دون حدوث ذلك.

 

حيث أوضحت المصادر بأنه ومنذ شهرين لم تتخذ أي اجراء احترازي حقيقي للوقاية من الفيروس ، غير الاعلان عن اغلاق الأسواق والمساجد ، التي لم تغلق بالواقع حد تأكيد المصادر.

 

وأشارت المصادر الى أن قناة "يمن شباب" الاخوانية لا تزال تبث الى اليوم الجمعة صلاة التراويح مباشرة من أحد مساجد المدينة ، في دليل فاضح على كذب الإجراءات التي تزعمها سلطات تعز الاخوانية.

موضحين أنه وبعد الإعلان عن رصد حالة لمصاب في تعز ، قدم المخلافي استقالته ، كخطوة استباقية للهروب من المحاسبة وتحمل المسئولية ، والتنصل عن واجبه كرئيس لجنة طوارئ .

 

وقدم المخلافي استقالته على طاولة محافظ تعز نبيل شمسان ، وبرر استقالته بعدة اسباب ، اعتبرتها المصادر تهرب عن واجبه ، خاصة بعد استلامة لمبالغ كبيره لمواجهة الفيروس .

 

وكانت ادارة مكافحة الامراض والترصد الوبائي بمكتب الصحة والسكان بتعز قد أكدت ظهور اول حالة covid 19 ايجابية في المحافظة ، وأهابت بكل المواطنين بضرورة اتباع الاحترازات الوقائية المعلن عنها ، والالتزام بالتوصيات.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس