عدن : وفاة رئيس النيابة الجزائية بفيروس كورونا وسط غياب للرعاية الصحية في المدينة

الجمعه 01 مايو 2020 - الساعة 11:05 مساءً [ 156 زيارة]
المصدر : خاص


قال مصدر طبي في العاصمة عدن أن رئيس النيابة الجزائية المتخصصة في عدن توفي عصر اليوم الجمعة ، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا .

 

وأوضح المصدر أن القاضي محمد علي صالح رئيس النيابة الجزائية المختصة بعدن ، اصيب بفيروس كورونا ، بعد الإعلان عن إصابة خمسة اشخاص بالعاصمة عدن ، توفيت منها حالتين.

 

موضحا بأن القاضي أصيب بالتهاب رئوي حاد ، ورفضت مستشفيات المدينة استقباله .

 

المصدر أكد أن القاضي اسعف بعد ذلك الى مركزي صحي خاص بفيروس كورونا في مدينة البريقة ، غير أن حالته كانت حرجة جدا ، ما أدت الى وفاته ، وسط انعدام مستلزمات الرعاية الصحية ، التي كانت سببا أيضا في تدهور الحالة .

 

وتحفظ المركز الصحي بجثة القاضي ، حتى تلقي ارشادات من المختصين لعملية الدفن ، حتى لا ينتقل الفيروس الى من سيتولون أمر الدفن .

 

المصدر أشار الى عدم قيام السلطات بحجر افراد اسرة القاضي ، وتعقيم منزله ، كونه كان مخالطا لهم ، وفحصهم للوقاية من عدم اختلاطهم بأشخاص اخرين.

 

ويوم الخميس أعلنت اللجنة العليا لمواجهة فيروس كورونا تسجيل خمس إصابات بالفيروس توفيت منها حالتين بعد نحو 3 أسابيع من تسجيل اليمن اول حالة إصابة بالفيروس بمدينة الشحر بمحافظة حضرموت.

 

مصادر طبية أكدت إغلاق معظم المستشفيات الحكومية والخاصة في المدينة لإقسام الطوارئ ورفضت استقبال أي حالة مرضية ، بسبب مخاوف الطواقم الطبية من فيروس كورونا.

 

وقالت بان اغلب الكوادر الطبية في المدينة رفضت إداء عملها بسبب عدم تزويدها بالمعدات الخاصة بالتعامل مع الفيروس.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس