تعز.. السلطة المحلية تقر اغلاق جميع منافذ المحافظة لمدة أسبوعين ، وتوجة الجيش والأمن بالتنفيذ بصورة عاجله .

السبت 02 مايو 2020 - الساعة 09:20 مساءً [ 116 زيارة]
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

أقرت السلطة المحلية بتعز اغلاق مراكز التجمعات وتقييد التنقل من والى المناطق التي انتشر فيها الوباء مع ضمان خطوط الامداد الطبية والغذائية وتشجيع المزيد من العمل في المنزل بالمحافظة .

جاء ذلك من خلال توجيه محافظ محافظة تعز رئيس لجنة الطوارئ نبيل شمسان، اليوم السبت، قائد المحور ومدير عام شرطة المحافظة ومدراء عموم المكاتب التنفيذية والمديريات بتنفيذ الإجراءات السابقة الصادرة من لجنة الطوارئ اضافة الى بعض التعليمات الوقائية . 

وأقرت السلطة المحلية اغلاق جميع المنافذ لمدة اسبوعين ومنع دخول الوافدين،عدى البضائع والسلع الغذائية والإلتزام بآلية وصول البضائع من قبل مكتب النقل وتقييد استمارة الفحص والتتبع للحالات الوافدة للمراكب والشاحنات التابعة لمكتب الصحة ولمدة أسبوعين .

كما أقرت إغلاق المساجد وتعليق كافة الصلوات فيها من جمعة وجماعة ، إغلاق الاسواق العامة واغلاق مراكز التسوق الكبرى والمساجد ومنع التجمعات كإجراء احترازي .

ووجه المحافظ بضرورة حملات التوعية ، نشر الوعي ، ونشر ارقام فرق الوقائيه الوبائية ، وتكثيف حملات الرش وتعقيم الأماكن العامة ، وتوفير مواد الحماية للعاملين في مراكز الفرز للرعاية الصحية والمستشفيات على المستويين المركزي والفرعي.

ومن وسائل الوقاية حسب المحافظ تكثيف امداد المستشفيات بالادوية والمستلزمات الطبية المخصصة لادارة معالجة الحالات الحرجة .

وتاتي تلك التوجيهات ، بعد ظهور اول حالة مؤكدة مصابة بفيروس كورونا بالمحافظة مساء أمس الجمعة ، وحرصا على سلامة ارواح الجميع ولمافيه المصلحة العامة .

 


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس