قبائل مراد تلبّي داعي العواضي للنكف القبلي في البيضاء

الاثنين 04 مايو 2020 - الساعة 01:55 صباحاً [ 282 زيارة]
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

قال الشيخ مفرح بحيبح قائد محور بيحان أنه وكافة مشايخ قبائل مراد بمحافظة مأرب، يعلنون عن تلبية داعي الشيخ ياسر العواضي للنكف القبلي ضد مليشيا الحوثي في محافظة البيضاء.

جاء ذلك عقب أعلان الشيخ القبلي ياسر العواضي، مساء أمس الأحد، عن فشل الوساطة العمانية، داعياً قبيلة آل عواض إلى الاستعداد لمواجهة الحوثيين.

وقال العواضي : إن الوساطة العمانية التي كشف عنها في وقت سابق، اليوم، كانت لكسب الوقت من جانب الحوثيين للحشد، ووجه أبناء قبيلته بالتمترس وإبلاغ الجميع بالتوجه إلى الموقع المحدد له والاستعداد للمعركة.

وأضاف العواضي في تسجيل صوتي له : أن الحوثيين يعدون العدة للحرب وأنهم أيضاً يعدون لمواجهة الحوثيين، داعياً القبائل لمساندتهم .

مشيراً إلى أنه لن يعتمد على الشرعية أو التحالف في مساندتهم، وأنه يريد هذه الحرب قبلية خالصة.

وقال الشيخ بحيبح -قائد محور بيحان- ومشايخ قبائل مراد في خطاب تلبية للشيخ ياسر العواضي وكافة مشايخ قبائل البيضاء: "نحن قاومنا هذه الشرذمة الخبيثة وما زلنا نقاومها، وقدمنا قوافل الشهداء من خيرة الرجال، وسنبذل كل غالٍ ونفيس حتى تحرير الوطن منها ومن مخططاتها القذرة".

وأضافوا: "سنكون سنداً وعوناً لمن وقف وقاتل مليشيات الحوثي سواءً قبلية أو حكومة ونؤكد للجميع بأننا جاهزون ومستعدون بالرجال والعتاد لتلبية مشايخ قبائل البيضاء للنكف القبلي للدفاع عن الأرض والعرض".

واختتم بحيبح ومشايخ مراد خطاب التلبية بالقول "شرفنا واحد وعرضنا واحد سواءً في البيضاء أو غير البيضاء..".


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس