محافظ تعز يناقش الاجراءات الكفيلة بمحاصرة وباء كورونا بالمحافظة

الاثنين 04 مايو 2020 - الساعة 10:05 مساءً [ 100 زيارة]
المصدر : متابعات


ترأس محافظ محافظة تعز رئيس لجنة الطوارئ نبيل شمسان اليوم الاثنين اجتماعا موسعا للجنة الطوارئ لمناقشة التدابير الوقائية والاجراءات الاحترازية لمواجهة وباء كورونا بالمحافظة.

 

وأكد المحافظ شمسان أن السلطة المحلية حريصة على بذل كل الجهود و تفعيل كل الطاقات وتسخير الامكانيات اللازمة لمواجهة الوباء وخصوصا بعد تسجيل حالتي إصابة مؤكدة بالفيروس.

 

وشدد المحافظ على تطبيق الاجراءات الرامية الى تجنب الاصابة ومنع اتساع رقعة الوباء والاستمرار في رفع الوعي وطرق الوقاية وفق الارشادات والمعايير الصحية مؤكدا على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد لمواجهة وباء كورونا لما فيه حماية أبناء المحافظة وكذلك محاصرة الوباء ومنع انتشاره بكل الوسائل المتاحة.

 

وأشار المحافظ شمسان الى أنه على تواصل مع القيادة السياسية ممثلة بالرئيس هادي ونائبه ورئيس الحكومة واطلاعهم على مستجدات الاوضاع وأهمية دعم السلطة المحلية  وتمكينها من مواجهة الوباء والنهوض بالقطاع الصحي بالمحافظة وتوفير الاحتياجات الضرورية لتجاوز هذه التحديات.

 

وفي الاجتماع استمع المحافظ نبيل شمسان الى تقرير من نائب رئيس لجنة الطوارئ وكيلة المحافظة الدكتورة ايلان عبد الحق حول ما تم انجازه خلال المرحلة السابقة كما تم الاستماع الى المعوقات التي تعرقل عمل لجنة الطوارئ.

 

كما استمع أيضا الى تقرير من مدير مكتب الصحة الدكتور راجح المليكي تضمن مدى القدرة الاستيعابية والإمكانيات والقدرات والتجهيزات المتاحة التي يعمل عليها مكتب الصحة ولجنة الطوارئ في تجهيزات مراكز الحجر والعزل الصحي والاحتياجات والمتطلبات التي يجب توفيرها وتحتاجها المستشفيات لمواجهة وباء كورونا خصوصا مع تسجيل حالات مصابة بهذا الوباء بالمحافظة.

 

من جهته استعرض مدير المختبر المركزي الدكتور أحمد منصور تقريرا مفصلا حول نتائج الفحوصات المختبرية لحالات الإصابة المؤكدة التي تم فحصها وتأكيد إصابتها بالوباء.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس