بتمويل قطري .. تحويل مدراس ومعاهد تعز الحكومية لمراكز تدريب لمليشيات الاخوان

الثلاثاء 05 مايو 2020 - الساعة 12:13 صباحاً [ 251 زيارة]
المصدر : خاص


أكدت مصادر خاصة تواصل عمليات التدريب لمليشيات الاخوان داخل المدارس والمعاهد الحكومية في مدينة تعز خلال شهر رمضان الجاري.

 

وقالت المصادر بان عدد من المدارس والمعاهد الحكومية في المدينة تشهد دورات تدريب قتالية لمليشيات الاخوان تحت ادارة الشيخ / حمود سعيد المخلافي المقيم في تركيا وبتمويل من دولة قطر.

 

وتوصلت المصادر الى أسماء بعض المدارس التي تشهد هذه التدريبات ومنها في مدرسة اليرموك في حي الدحي وعدد المتدربين فيها قرابة ١٥٠ متدرب ،وكذا مدرسة زيد الموشكى ومدرسة الميثاق بمنطقة بير باشا ومجموعة اخرى تتدرب في المعهد الوطني وسط المدينة .

 

وقالت المصادر بأن مليشيات الإخوان تقوم بتدريب المئات من أبناء المدينة داخل هذه المدارس والمعاهد بشكل مكثف ، مستغلة سيطرتها على مكتب التربية والتعليم بالمحافظة.

 

مشيرة الى الأوامر التي أصدرها المدعو/ عبدالواسع شداد مدير مكتب التربية والقيادي في جماعة الاخوان الى عدد من مدراء المدارس بتسليمها الى قيادات بمليشيات الاخوان وتحويلها الى مراكز تدريب.

 

ولفتت المصادر الى ان هذه العملية تتم في ظل صمت مطبق من قبل قيادة السلطة المحلية ، رغم تحذيرات أبناء المحافظة والقوى الوطنية فيها والحقوقيين من خطورة ذلك.

 

مؤكدة بان ذلك يأتي في سياق مخططات تنظيم الاخوان الدولي الى تحويل تعز الى قاعدة عسكرية لمليشيات التنظيم وبتمويل قطري وتركي واستخدامها ضد التحالف العربي وقوات الانتقالي بالجنوب والقوات المشتركة بالساحل الغربي.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس