وفاة معتقل من ابناء تعز تحت وطأة التعذيب بمعتقلات الحوثي - صورة

الاحد 10 مايو 2020 - الساعة 11:14 مساءً [ 116 زيارة]
المصدر : خاص


كشفت مصادر محلية عن وفاة أحد المعتقلين من أبناء محافظة تعز ، تحت التعذيب في سجون المليشيات الحوثية الإنقلابية بمدينة الصالح شرق مدينة تعز .

 

وأوضحت المصادر أن المليشيات الإنقلابية اعتقلت المواطن عبدالله طاهر الشرعبي قبل أسبوعين ، دون مبررات ، وزجت به في إحدى الغرف المظلمة في سجون الصالح التي تتخذها المليشيات سجنا لها .

 

موضحين أن الشرعبي تعرض للاعتداءات والتعذيب المتكرر داخل السجن بالإضافة الى اصابته بطلقات نارية على جسده اثناء اعتقاله ، وانتهى به الأمر الى جثة هامدة جراء تعذيب المليشيات .

 

وأكدت مصادر محلية أن الشرعبي كان ضمن كشوفات التبادل الذي ترعاه الأمم المتحدة والذي فشل الاتفاق في التبادل قبل أيام ، ما أدى الى بقائه في السجن ومفارقته للحياة تحت وطأة التعذيب الوحشي .

 

يأتي ذلك بعد مرور نصف شهر من وفاة مواطن اخر من ابناء محافظة عمران يدعى منصور القهالي شنقا ، بعد اعتقاله من قبل المليشيات الحوثية ، والافراج عنه بداية رمضان ، والذي وجدته اسرته مشنوقا في احدى الغرف بعد ان ساءت حالته الصحية والنفسية.

 

الجدير ذكره أن عشرات المحتطفين والمعتقلين فارقوا الحياة تحت تعذيب المليشيات الحوثية داخل سجونها بمدينة الصالح بتعز ، وبقية سجونها في المحافظات التي تسيطر عليها .

 

7867868


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس