نقابة الصحفيين تدين اختفاء المصور الصحفي سويد وتطالب بالكشف عن مصيره

الاثنين 11 مايو 2020 - الساعة 12:04 صباحاً
المصدر : خاص


دانت نقابة الصحفيين اليمنيين اليوم الأحد جريمة اختفاء المصور الصحفي أصيل سويد من فجر الجمعة 1 مايو حتى الان ، بعد خروجه من منزله في تعز متوجه الى مدينة عدن .

 

وقالت النقابة في بيان بأنها تلقت بلاغا من أسامة شقيق المصور الصحفي أصيل مصطفى سويد يفيد اختفاء أصيل منذ فجر يوم الجمعة الموافق 1 مايو بعد خروجه من منزله بتعز متوجها إلى مدينة عدن بعد تلقيه تهديدات على خلفية نشاط صحفي.

 

وأوضحت النقابة أن المصور أصيل سويد سبق وابلغ النقابة بتلقيه تهديدات على خلفية عمل صحفي ، معتبرين حادثه اختفاءه جريمة تضاف الى الجرائم ضد الصحفيين .

 

وطالب البيان السلطات الأمنية في تعز ولحج وعدن التحقيق في الواقعة والكشف عن مصير الزميل وإطلاق سراحه وتوفير الحماية له ومعاقبة من يقفون وراء واقعة إخفاءه .

 

وسجلت منظمات حقوقيه في شهر ابريل المنصرم عدد 8 حالات انتهاك للصحفيين والاعلاميين، منها 5 حالات بصنعاء ، وحالة واحدة بمحافظة مأرب ، وحالة بمحافظة إب ، وأخرى في الحديدة مناطق سيطرة المليشيات الحوثية .

 

تنوعت هذه الانتهاكات بين إصدار حكم بإعدام 4 صحفيين و 2 حالتي اختطاف وحالة إيقاف صحفي عن العمل وحالة اقتحام وإيقاف إذاعة سُمارة fm بمدينة إب وسط اليمن .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس