مقتل ناشط واختطاف آخر على يد عصابة مسلحة في تعز - تفاصيل

الاثنين 11 مايو 2020 - الساعة 12:19 صباحاً


كشفت مصادر محلية عن مقتل ناشط وإختطاف أخر على يد عصابة مسلحة تسيطر على أحد أسواق القات بمدينة تعز.

 

وقالت المصادر بأن الناشط أبو بكر الحساني ، توفي في غرفة عمليات أحد مستشفيات المدينة ، إثر الاعتداء عليه من قبل حراسة سوق القات الواقع بحي القبة .

 

موضحة بأن المسلحين قاموا بإطلاق النار عليه وعلى زملائه ، ليصاب الحساني  اصابة بالغة في رأسه نقل على اثرها للمستشفى قبل أن يفارق الحياة .

 

وروى الناشط فهيم المخلافي تفاصيل الحادثة في منشور له على " الفيس بوك " ، حيث أشار الى أن حراسة سوق القات قامت بالاعتداء عليه وضربه ، بعد أن طلب منهم فتح الطريق أمام المارة.

 

مشيرا الى أنه عاد مرة اخرى هو وزميله الحساني وزميل اخر ، ويكرر المسلحين الاعتداء عليهم وإطلاق النار عليهم ، أدى الى إصابة الحساني برصاصة في الرأس  ، كما قاموا باختطاف زميل آخر.

 

وأفاد فهيم في منشور له على الفيس ان المسلحين ، بعد الاعتداء عليه بالضرب واطلاق النار على زميله ، قاموا بنهب كل متعلقاته الشخصية وهي سيارة ، ومبالغ مالية مخصصة لأعمال خيرية.

 

موضحا أن من اطلق النار عليهم هم حراسة سوق القات وأفراد الطقم المتواجد هناك ، مطالبا الدولة والحكومة بإنصافه لما اصابه وزملائه .

 

ويتعرض المدنيين داخل مدينة تعز لاعتداءات متكررة من قبل عصابات مسلحة ، دون تحريك ساكن من قبل القيادات الأمنية والعسكرية ، والتي غالبا ما تقف خلف هذه الاعتداءات ، كما أن اغلب افراد هذه العصابات هم من أفراد الجيش والأمن.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس