القوات الجنوبية تأسر قائد القوات الخاصة بأبين وتكبد المليشيات الاخوانية خسائر فادحة في الارواح والعتاد

الاثنين 11 مايو 2020 - الساعة 03:05 مساءً [ 240 زيارة]
المصدر : خاص




قالت مصادر محلية أن القوات الجنوبية أسرت قيادي بارز في ميليشيا الاخوان بأبين اليوم الإثنين بالإضافة الى تكبيدهم عدد من الخسائرفي الأرواح والعتاد بمحافظة أبين جنوب البلاد .

وأكدت المصادر  أسر قائد القوات الخاصة في أبين التابع لقوات للشرعيه محمد العوبان ، من قبل القوات الجنوبية، بالإضافة الى أسر عدد من الأفراد بعد معارك عنيفة بين الطرفين في منطقة الشيخ سالم بالمحافظة .

وأكد المصدر أن مليشيا الحشد الإخواني في شقرة بأبين لتقى ضربات موجعة على يد القوات الجنوبية ، وخسرت عتادا وآليات بالإضافة إلى خسائر بشرية بين قتيل وجريح .

مؤكدا : أن قوات الحزام الأمني في أبين قامت تدمير وإحراق دبابات وأطقما وأسر مقاتلين، بعد عملية هجوم واسعة شنتها مليشيات الاخوان الإرهابية على مواقع القوات الجنوبية في أبين .

مقاتلون جنوبين عرضوا فيدوهات في وسائل التواصل لدباب تابعة لجنود الاخوان ، تركوها بعد فرارهم ، قبل أن تقوم القوات الجنوبية بتطويق شقرة من ثلاث اتجاهات .

وقدمت تعزيزات كبيرة لمليشيات الإخوان من شبوة ومأرب بعشرات الأطقم، الى منطقة الكلاسي بالمحفد ، وتعرضت التعزيزات لقصف مدفعي مركز وسط أنباء عن تدمير غرفة عمليات ومصرع عدد غير محدد من المسلحين حسب ما أفاد المصدر .

وأوضح المصدر بأن دخول قوات الحزام والقوات الجنوبية إلى مدينة شقرة مسألة وقت ، واصبح قاب قوسين أو أدنى ، بعد تكبيد مليشات الإخوان خسائر كبيره في الارواح والعتاد .

من جانبه أعلن رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي القتال لمواجهة آلة الحرب والإرهاب الحوثية ، والإخوانية على حد سواء .

مؤكدا الدفاع عن الجنوب ومكتسبات التحرير ضد مليشيات الحوثي ، وضد ميليشيات الحشد الإخواني توحه قواتها وعتادها لمحاربة الجنوب ، تاركة صنعاء ومأرب خلفها .

وتدور حتى الاثناء مواجهات عنيفة في شقرة بأبين ، بعد تفجير الوضع العسكري من قبل مليشيا الإخوان عقب تحشيدات وتعزيزات تم الدفع بها من مأرب والجوف وشبوة إلى شقرة بمحافظة أبين .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس