مصدر عسكري يروي تفاصيل الانكسار المدوي لمليشيات الإخوان في أبين

الثلاثاء 12 مايو 2020 - الساعة 12:13 صباحاً
المصدر : خاص

أوضح مسئول ميداني في القوات الجنوبية تفاصيل الهجوم الفاشل لمليشيات الإخوان في أبين فجر الأثنين.

 

وأكد المسئول في تصريح له نشرته دائرة التوجيه المعنوي بقوات الدعم والإسناد التابعة للمجلس الانتقالي بأن قوات الدعم والإسناد وألوية الصاعقة والمقاومة كبدت مليشيا الإخوان خسائر فادحة في العتاد والأرواح اثر تصدي لهجوم لهم في محافظة أبين.

 

مشيرا الى ان مليشيا الإخوان استقدمت تعزيزات لها من مأرب وشبوة وثم هاجمت المليشيات مواقع القوات الجنوبية في الساعة الرابعة من فجر الأثنين من محاور وادي سلا في محاولة للالتفاف على الدرجاج, ومجموعة ثانية من المليشيات حاولت التقدم على منطقة الشيخ سالم.

 

وأضاف في تفاصيل المعركة أوضح المسئول بأن قوات اللواء الثالث دعم وإسناد بقيادة العميد نبيل المشوشي تمكنت من صد زحف مليشيا الإخوان بوادي سلا واعطاب عدة آليات وسقط خلال التصدي عشرات القتلى والجرحى والأسرى.

 

وفي منطقة الشيخ سالم استدرجت قوات اللواء 14 صاعقة بقيادة عثمان معوضة، مليشيا الإخوان الى ان وصلت الى الحواجز الأسمنتية وعملت طلائع الصاعقة التفاف وهجوم مباغت تمكنت من خلاله لكسر الزحف والايقاع برتل عسكري للمليشيات وليتم على أثر لك اعطاب العديد من الآليات بينهم دبابات وعربات احرق داخلها اربعة من المليشيات , وسقط كذلك العشرات بين قتيل وجريح .

 

مضيفا بان القوات الجنوبية اغتنمت عشرة اطقم عسكرية بسلاحها تركتها المليشيات وولت الادبار عقب الهجومين المرتدين.

 

فيما قالت مصادرنا الوية الدعم والاسناد ان مشافي لودر ومودية وصل إليها العشرات من جثث ومصابي مليشيا الإخوان, وفرت أخرى باتجاه شقرة وشبوة وتحمل جثث ومصابين من أبناء مأرب, فيما مصير قيادة المليشيات لايزال مجهول مع الحصول على معلومات تفيد بمصرع قيادي رفيع في صفوف المليشيات المهاجمة تم نقله الى مأرب.

 

الى ذلك أكدت قوات الدعم والاسناد بأن القوات الجنوبية عاملت اسرى مليشيا الأخوان معاملة إنسانية وتم إيصالهم الى منطقة آمنة في بين وتقديم لهم ما يلزم, انطلاقا من مبدأ الاخلاق الانسانية السامية التي تتحلى بها القوات الجنوبية.

 

وحول الاحداث في أبين حاليا مساء الاثنين (الساعة السابعة والنصف ) لاتزال الاشتباكات مستمرة بشكل متقطع فيما تتبادل القوات الجنوبية مع المليشيات القصف المدفعي وسط سيطرة نارية كبيرة للقوات الجنوبية .

 

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس