وقفة إحتجاجية للعالقين في الهند ، تناشد الحكومة الشرعية سرعة اجلائهم الى اليمن .

الثلاثاء 12 مايو 2020 - الساعة 08:34 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

نفذ العشرات من العالقين في الهند اليوم الثلاثاء وقفة احتجاجية ،طالبوا خلالها الحكومة اليمنية والجهات المعنية بسرعة اجلائهم واعادتهم الى موطنهم في اليمن . 

 

وقال العالقون أن هذه الوقفة جاءت بعد مطالبات عديدة عبر وسائل التواصل الإجتماعي للجهات المعينة ، بالنظر الى اوضاعهم واجلاءهم من المناطق المختلفة في الهند ، بسبب الاوضاع الصعبة التي يعيشونها ، ولم يستجب لمناشداتهم احد . 

 

موضحين : أن الكثير من العالقين لديهم عوائل وانهوا علاجهم منذ فتره ، وكان من المفترض سفرهم الى اليمن قبل شهرين ، واجبرهم الحظر على البقاء وضع ظروف معيشيه صعبه . 

 

المشاركون في الوقفة استنكروا الدور السلبي لسفارة اليمن وقنصليتها في الهند اللتين تخلت عن مسوولياتها تجاه العالقين ، خاصة وان معظمهم من المرضى القادمين للعلاج في الهند والذين تقطعت بهم السبل ويعانون من ظروف مادية ونفسية صعبة جراء الحظر ومنع التنقلات بسبب جائحة كورونا .

 

وطالب المشاركون في الوقفة الحكومة اليمنية بسرعة اجلاء العالقين وتوفير كافة احتياجاتهم المعيشية اثناء مدة بقائهم في الهند خاصة وقد نفدت مدخرات الكثير منهم والذين اصبحو عاجزين عن توفير الحد الادنى من تكاليف المعيشة .

 

الجدير ذكره أن مايزيد عن 900 أسرة بما يعادل 1700 فرد عالقون في الهند ، يتوزعون في مدينة بنجلور ودلهي ومومباي ، وحيدر اباد وبعض المدن الهندية، من مرضى وجرحى ، وصل بهم الحال الى مناشدة الحكومة بسرعة اجلاءهم الى اليمن .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس