تعز .. مديرية جبل حبشي تسجل أول إصابة مؤكدة بكورونا و9 حالات اشتباه والسلطة المحلية تطلق نداء استغاثة

الثلاثاء 12 مايو 2020 - الساعة 11:49 مساءً [ 384 زيارة]
المصدر : خاص


وجه المجلس المحلي بمديرية جبل حبشي نداء استغاثة ومناشدة عاجلة الى المنظمات المحلية والدولية العاملة بمحافظة تعز لإنقاذ حياة أبناء مديرية جبل حبشي من جائحة فيروس كورونا الذي وصل الى المديرية غرب تعز .

 

واوضح المجلس بأنه تم رصد حالة مصابة مؤكدة مخبرياً حتي الآن في المديرية و9حالات آخرى اشتباه بالفيروس.

 

وفي رسالته العاجلة أكد المجلس أن الحالة المؤكدة اكتشفت في عزلة بنى عيسى التابعة للمديرية لشخص متوسط من العمر وصل قبل خمسة أيام من محافظة عدن المؤبوة واختلط مع أسرته وبعض ابناء المنطقة ما يستدعي السرعة في وضع كل المخالطين له بالحجر الصحي.

 

وطالب المجلس المحلي كل المنظمات العاملة في القطاع الصحي المتواجدة في المحافظة بالتدخل العاجل لإنقاذ ابناء المديرية من هذه الكارثة وتوفير الأمكانيات اللازمة ووسائل الحماية الشخصية والوقائية للفرق الصحية بالأضافة الي المستلزمات الطبية العاجلة وأجهزة الفحص وتنفيذ عملية الرش والتعقيم للمناطق التي ظهرت فيها حالات الاشتباه والحالة المؤكدة.

 

وأوضح المجلس بأن مديرية جبل حبشي من المديريات القليلة التي ظهر فيها حالات الاشتباه والمؤكدة بشكل مخيف مضيفاً بأن الوضع لا يسمح بالتأخير.

 

وأشار المجلس في رسالته الى أن غرفة العمليات للجنة الطوارئ بالمديرية وفرق الترصد الوبائي تلقت نداء من عدد من القرى والمناطق بمختلف عزل المديرية عن وجود العديد من حالات المشتبه اصابتها بالفيروس قادمة من محافظات مؤبوة الاسبوع الماضي مضيفاً بأن بعد النزول الميداني لفريق الاستجابة تم التأكد من وجود 9حالات اشتباه ظهر عليها الأعراض.

 

وذكر المجلس المحلي بأن المديرية مهددة بكارثة انسانية وشيكة لا تقوي امكانيات المديرية ولجنة الطوارئ على مواجهتها في ظل عدم توفر الامكانيات ومستلزمات الحماية الوقائية لمواجهة الفيروس.

7874938


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس