أجندات قطر وتركيا وراء إصرار الإخوان على مهاجمة عدن

الخميس 14 مايو 2020 - الساعة 12:31 صباحاً [ 150 زيارة]
المصدر : الرصيف برس - متابعات


 

اعتبرت صحيفة العرب اللندنية، أن إصرار قوات الشرعية على الهجوم على أبين وعدن بالرغم من محاذيره العسكرية والسياسية يعكس تنفيذها أجندة قطرية تركية.

 

ونقلت الصحيفة عن مصادر سياسية، لم تسمها، ارتباط الهجوم بحسابات التيار الإخواني النافذ الموالي لقطر في الحكومة، والذي يعمل على إفشال اتفاق الرياض لصالح أجندات قطر وتركيا التي سلطت الضوء عليها مؤخرا وسائل الإعلام السعودية الرسمية.

 

وقالت "العرب"، في تقرير نشرته الأربعاء، إن تصريحات بعض الوزراء في الحكومة اليمنية المحسوبين على جناح قطر وتركيا كشفت عن خلفيات التصعيد الأخير الذي جاء به تسجيل لنائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية أحمد الميسري هاجم خلاله التحالف العربي بقيادة السعودية من على قناة الجزيرة

 

وأشارت إلى أن وزير النقل المقال صالح الجبواني غرد بالتزامن مع الهجوم الإخواني قائلا: "غدا ستكون زنجبار بيد الجيش الوطني، ثم ستبدأ معركة تحرير عدن التي يتجهز لخوضها ألوف الجنود الجاهزين معنويًّا وماديّا. خمس سنوات والميليشياويون يعبثون واليوم حان وقت الحسم والحساب".

 

واعتبر مراقبون يمنيون المعركة التي يخوضها الإخوان وتيار قطر وتركيا باتجاه عدن المحررة -تقول الصحيفة- إهدارا للوقت وتبديدا للجهود، وإرباكا للتحالف، في الوقت الذي يسيطر فيه الحوثيون على الجوف ونهم ويهددون مأرب ويعدون العدة لشن حرب جديدة في البيضاء.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس