اغلاق تام لمديرية بعدن ووباء "كورونا" يصل الضالع

الخميس 14 مايو 2020 - الساعة 10:23 مساءً
المصدر : خاص


 

أعلن الناطق الرسمي باسم المجلس الانتقالي عن إغلاق تام وفرض حضر للتجوال في إحدى مديريات عدن بعد تزايد الإصابات بعدوى الحميّات الفيروسية.

 

وأعلن نزار هيثم إغلاق تام لمديرية كريتر وفرض حظر تجوال شامل لمدة 72 ساعة قابلة للزيادة بدءً من الساعة العاشرة من مساء اليوم الخميس.

 

مشيرا الى أن هذا الاجراء جاء نتيجة التدهور الحاد في الحالات الصحية للمصابين والاكتشاف المتأخر لإصابتهم بعدوى الحميّات الفيروسية، وما خلص إليه الاجتماع الاستثنائي مع قيادة السلطة المحلية بمديرية صيرة.

 

لافتا الى إقرار جُملة من الاجراءات العاجلة للحفاظ على أرواح المواطنين في المديرية ومنها الاغلاق وفرض حظر للتجوال مع تكثيف انتشار الدوريّات الأمنية، لضبط أي مخالفات أو تجاوزات قد تحدث.

 

كما أعلن ناطق الانتقالي إطلاق حملة نظافة شاملة في شوارع المديرية لرفع المخلفات بالكامل وصيانة مجاري مياه الصرف الصحي وإزالة المستنقعات وفتح مجاري السيول بالمديرية مع إطلاق حملة رش تعقيمي وضبابي بشكل مستمر ابتداءً من اليوم الخميس والبداية من منطقة صهاريج الطويلة.

 

يأتي هذا مع تسجيل مدينة عدن المزيد من الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا واستحوذت على النصيب الأكبر من حالات الإصابة بالمناطق المحررة.

حيث أعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا تسجيل (15) حالة جديدة مؤكدة بوباء كورونا ، منها 7 حالات في مدينة عدن.

 

كما أعلنت اللجنة تسجيل 3 حالات بالوباء هي الأولى في محافظة الضالع ، بالإضافة الى تسجيل 4 حالات في محافظة لحج وحالة أخرى في محافظة حضرموت.

 

مشيرة الى أن عدد الحالات المؤكدة ارتفع إلى(85) حالة بينها (12) حالة وفاة، وحالة تعافي واحدة.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس