حضرموت.. تعلن تسجيل 7 حالات مخالطة مصابة بكورونا

الثلاثاء 19 مايو 2020 - الساعة 02:42 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - متابعات


 

أعلن مكتب وزارة الصحة في محافظة حضرموت، عن اكتشاف سبع حالات مخالطة مصابة بكورونا، فجر الاثنين، منها حالة وفاة.

جاء ذلك، في لقاء عقده محافظ حضرموت اللواء ركن فرج البحسني، ومدير مكتب وزارة الصحة بساحل حضرموت، الدكتور رياض الجريري، لمناقشة تطورات الوضع الوبائي في المحافظة منذ بداية شهر يناير/كانون الثاني حتى 17 مايو/أيار الجاري.

 

وقال الجريري، في تصريح له: "قبل رصد هذه الحالات في ساحل حضرموت من يناير حتى 17 مايو، تم تسجيل 39 حالة، منها 21 مؤكدة إصابتها بالمرض مخبرياً كالتالي: "3 حالات شفاء، 6 وفيات، و12 حالات نشطة".

 

وأشار الجريري إلى أنه تم اكتشاف أول حالة في حضرموت في 5 أبريل الماضي، وأن أغلب الحالات فوق الـ 45 عاماً بنسبة 57%، ومن 25 عاما إلى 45 عاما بنسبة 33% "حالة وحيدة"، ولا توجد أي حالات مصابة في الأطفال، وأغلب الحالات قادمة من مناطق موبوءة.

 

من جانبه، أكد محافظ حضرموت، فرج البحسني، أهمية عقد هذا اللقاء مع الكوادر الطبية للدفع بجهود مكافحة وباء "كورونا" الذي اجتاح العالم ولم تكن حضرموت والبلاد بمعزل عن هذا الفيروس الخطير.

 

وجدّد المحافظ التأكيد على رفع الجاهزية لمواجهة الفيروس الذي أوقع بحالات كثيرة في ساحل ووادي حضرموت منها حالات وفاة، وضرورة استشعار الخطر والتزام الوقاية كونها السبيل الأنجع للحماية من المرض.

 

وأكد البحسني أن السلطة المحلية ستعمل وبشكل عاجل على توفير وسائل السلامة للطواقم الطبية، معلناً عن متابعته مع الحكومة لزيادة مخصصات الكادر الصحي بنسبة 40% وتوظيف المتعاقدين والمتطوعين في المجال الصحي.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس