فيديو : تدريبات عسكرية في شوارع مدينة تعز لمليشيات "المخلافي" الاخوانية الممولة من قطر

الجمعه 22 مايو 2020 - الساعة 12:21 صباحاً
المصدر : خاص


تداول ناشطون مقطع فيديو التقطه أحد أبناء مدينة تعز يظهر العشرات من مليشيات الاخوان المدربة حديثا وهي تجول شوارع المدينة.

 

ويظهر الفيديو العشرات من عناصر مليشيات الاخوان وهي تتجول في شوارع المدينة فيما يشبه العرض العسكري وهي تردد شعارات جهادية.

 

مصادر خاصة أوضحت لـ"الرصيف برس " بأن هذه العناصر تم تدريبها مؤخرا داخل عدد من المدارس الحكومية في مدينة تعز ، بتسهيل من مدير مكتب التربية عبدالواسع شداد وهو من قيادات الاخوان.

 

موضحة بأن تدريب هذه المليشيات يشرف عليه القيادي الاخوان البارز حمود سعيد المخلافي وبتمويل مالي ضخم من قبل قطر.

 

مشيرة الى أن هذه العناصر تم تدريبها في مدارس حكومية منذ نحو شهرين بعد توجيهات أصدرها مدير مكتب التربية لمدراء هذه المدارس بفتحها وتسليمها لقيادات بمليشيات الاخوان.

 

المصادر أكدت بان جماعة الاخوان تعمل عبر المخلافي منذ نحو عام على انشاء وتدريب مليشيات تضم الالاف بتمويل سخي من قبل دولة قطر.

 

ودشن المخلافي ذلك بدعوته في أغسطس من العام الماضي لعودة المقاتلين من أبناء تعز في جبهات الحدود في بيان هاجم فيه التحالف العربي بشدة.

 

ليفتتح المخلافي أواخر العام الماضي معسكرا في منطقة يفرس حمل اسم "حمد" امير قطر السابق ، وضم الالاف من عناصر الاخوان.

 

وتسعى جماعة الاخوان من خلال انشاء هذه المليشيات الى استكمال بسط سيطرتها على المناطق المحررة في تعز ، كمقدمة لتحويلها لقاعدة عسكرية ومنطلق لمواجهة خصومها في الجنوب والساحل الغربي ضمن مخطط اخواني قطري تركي لاستهداف التحالف العربي.

 


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس