اشارت الى نقص الوقود

إدارة مطار سيئون الدولي تؤكد استعدادها لاستقبال الرحلات الجوية للعالقين ..

الجمعه 22 مايو 2020 - الساعة 10:53 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

أكدت إدارة مطار سيئون الدولى عن إستعدادها لاستقبال الرحلات الجوية للعالقين من خارج الوطن بسبب فيروس كورونا .

 

وقال المدير العام لمطار سيئون علي سعيد باكثير : أن الاستعدادات جارية لإعادة تشغيل الرحلات الجوية عبر المطار والمخصصة لعودة العالقين ، وأن الاستعدادات تتم بوتيرة عاليه .

 

وأضاف باكثير في بيان صحفي اليوم : أن إدارة المطار عقدت سلسلة من اللقاءات مع الهيئة العامة للطيران المدني والسلطة المحلية بوادي حضرموت والصحراء والمعنيين بالمطار تفاعلا مع التوجيهات الرئاسية والحكومية للبدء في استقبال الرحلات الجوية . 

 

وأوضح البيان أن اللقاء درس تشغيل الرحلات الجوية للأخوة العالقين ووضع الاجراءات الاحترازية للمسافرين وفق البروتوكول المعتمد من رئاسة الوزراء، مع التأكيد على إيلاء الحالة الصحية للمسافرين اهتماماً خاصاً بمشاركة وإشراف مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة حضرموت الوادي والصحراء والعمل على حماية الطاقم العامل بالمطار على مستوى كافة الوحدات الإدارية والفنية والطبية والعسكرية والأمنية والخدماتية ..

 

مشيدا بتفاعل قيادة الهيئة العامة للطيران المدني والسلطة المحلية بالمحافظة والوادي والصحراء في تذليل الصعوبات ..

 

وأشار مدير عام المطار إلى جاهزية المطار لهذا الحدث خصوصاً وأن رصيد مطار سيئون الدولي حافل في خدمة الوطن والمواطنين في أحلك الظروف .

 

موضحاً إلى أنه لم يتبقى سوى توفير وقود الطيران فقط عبر فرع شركة النفط اليمنية بالوادي والصحراء والتي اشعرت ادارة المطار بتاريخ 20 مايو 2020م بمرجع 386 بعدم صلاحية الوقود الموجود في المخازن .

 

مشيرا الى أن عدم صلاحية الوقود يتطلب توفير وقود جديد بناء على تحديد شركة الخطوط الجوية اليمنية احتياجاتها من الكميات المطلوبة لها ومواعيد رحلاتها والتي على ضوئها ستعمل شركة النفط اليمنية على توفير الوقود بأسرع وقت؛ وذلك حفاظاً على صلاحية الوقود الذي يجب أن يستخدم في وقته المحدد قبل انتهاء صلاحيته، مؤكداً على اهمية تظافر جميع الجهود بين مختلف الادارات والوحدات العاملة بالمطار.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس