مصرع قيادات عسكرية .. قوات الشرعية تتكبد خسائر فادحة على يد الانتقالي في أبين

السبت 23 مايو 2020 - الساعة 09:18 مساءً
المصدر : خاص


أكدت مصادر عسكرية تعرض قوات الشرعية لخسائر فادحة اثر هجوم فاشل حاولت شنه صباح اليوم على قوات الانتقالي في أبين.

 

وقالت المصادر بأن قوات الشرعية المسيطر عليها من قبل الاخوان شنت فجر اليوم هجوما جديدا على مواقع الانتقالي في محوري الطرية والشيخ سالم شرق زنجبار.

 

وأوضحت المصادر بان الهجوم الفاشل اسفر عن مقتل قائد الهجوم وهو قائد اللواء 153 التابع لقوات الشرعية العميد محمد صالح العقيلي، مع عدد من مرافقيه.

 

وبحسب المصادر فقد تمكنت قوات الانتقالي من تطويق قوات العقيلي، وباغتته بصاروخ موجه قتله على الفور مع ستة من مرافقيه، واستولت القوات الجنوبية على دبابة ومدرعتين واطقم.

 

وقالت المصادر بأن العقيد محمد سالم العياشي من قيادات اللواء قتل أيضا اثناء الهجوم الفاشل ، الذي اسفر عن مقتل وإصابة أخرين.

 

ويعد مقتل العقيلي أكبر خسارة تتعرض لها قوات الشرعية في أبين منذ عملية أسر قائد اللواء 115 العميد سيف القفيش على يد قوات الانتقالي السبت الماضي.

 

وقالت المصادر بأن العقيلي الذي يعد من القيادات العسكرية الاخوانية تم سحبه مؤخرا مع قوات لواءه من جبهات القتال ضد الحوثي بين مارب والبيضاء ، لتعزيز قوات الشرعية في أبين.

 

وتؤكد المصادر تعرض قوات الشرعية لخسائر فادحة في صفوف القادة العسكريين ، يتم التكتم عليها إعلاميا ، حيث تداول ناشطون صورة تعزية لمقتل أحد القيادات العسكرية التابعة للشرعية.

 

وتداول ناشطون صورة للعقيد / فاضل الوليدي احد قيادات اللواء 21 التابع للشرعية ، لقي مصرعه على يد المقاومة الجنوبية في مديرية المحفد يوم الخميس الماضي.

eys9cztwaaabmuo


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس