إعلامي مقرب من علي محسن يهدد السعودية بطلب تدخل تركيا

الاثنين 25 مايو 2020 - الساعة 06:10 مساءً
المصدر : خاص


هدد إعلامي بارز مقرب من الجنرال علي محسن السعودية ضمنيا بالتحالف مع تركيا وطلب تركيا.

 

جاء ذلك في تغريدة نشرها القيادي الاخواني سيف الحاضري رئيس تحرير صحيفة أخبار اليوم المملوكة للجنرال علي محسن.

 

حيث دعا الحاضري الحكومة الشرعية الى ما اسماها " توسيع دائرة تحالفاتها" في وجه السعودية ، في إشارة الى طلب تدخل تركيا في اليمن على غرار الوضع في ليبيا.

 

وقال الحاضري :بكل وضوح وبدون مواربة ، إذا لم تحسم الشقيقة أمر التمرد في عدن وتنهي التواجد الإماراتي في اليمن ، وترفع الفيتو عن تحرير صنعاء فإن الواقع يفرض على القيادة السياسيه فرضاً أن توسع دائرة تحالفاتها ، بما يمكن للحكومة الشرعية من تحقيق هدف إنهاء الإنقلابات و إنهاء التواجد الإماراتي.

 

مراقبون اعتبروا كلام الحاضري الذي يعد من اشد المقربين للجنرال علي محسن ، رسالة سياسية موجه من قبل الجنرال ضد السعودية التي بدأت بتقليص الدعم عن مسئولي الشرعية ضمن الإجراءات التقشفية التي تنفذها بسبب تداعيات وباء كورونا.

 

لافتين الى أن هذا التهديد يأتي بالتزامن مع التقدم العسكري الذي حققته مليشيات الاخوان في ليبيا مؤخرا على حساب الجيش الليبي بسبب الدعم التركي.

 

وقال المراقبون بأن تغيير موازين القوى في ليبيا لصالح مليشيات الاخوان جراء الدعم التركي ،  أنعش أحلام الجماعة في تكرار هذا السيناريو في اليمن.

 

لكن المراقبين أشاروا الى ان صعوبة تحقيق ذلك ، سيدفع بالإخوان الى استثمار تغيير الموقف في ليبيا الى أداة ابتزاز ضد التحالف والسعودية واجبارها على استمرار دعمها عبر غطاء الشرعية.

 23289 


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس