منخفض مداري يهدد عدد من المحافظات والحكومة تدعو المنظمات الدولية للتدخل

الخميس 28 مايو 2020 - الساعة 09:58 مساءً
المصدر : خاص

دعت الحكومة اليمنية المنظمات المحلية والدولية لدعم جهود السلطات المحلية في المحافظات المهددة بالمنخفض الجوي خلال الساعات القادمة.

 

ومن المتوقع ان يضرب منخفض جوي مصحوب برياح وأمطار غزيرة محافظات حضرموت، سقطرى، المهرة، شبوه خلال الساعات القادمة ولمدة يومين.

 

وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة، عبدالرقيب فتح وجه السلطات المحلية في المحافظات الأربع بتشكيل غرف عمليات ولجان وفرق طوارئ وانقاذ تحسبا لأي فيضانات او سيول ناتجة عن المنخفض المداري الذي ستشهده هذه المحافظات خلال اليومين القادمين.

 

وأهاب فتح بالمنظمات المحلية والدولية العاملة في هذه المحافظات الاستعداد التام لمساندة جهود السلطات المحلية وتجهيز كميات كافية من المساعدات الغذائية والايوائية والصحية وتقديمها للمتضررين.

 

وأكد على اخذ الاحتياطات اللازمة والممكنة في تلافي أي أضرار وتجنب أي قصور، في تنفيذ المهام الموكلة لعمل السلطات المحلية ولجان الطوارئ.

 

مشددا على ضرورة التنسيق المستمر بين كافة مكاتب السلطات المحلية المختصة ورفع تقارير عاجلة إلى الحكومة أولا بأول، لعمل الحلول اللازمة.

 

وجدد الوزير حرص الحكومة على سلامة المواطنين، واستعدادها لاتخاذ كافة التدابير الكفيلة بمعالجة أي أضرار ناتجه عن امتداد تأثيرات المنخفض المداري.

 

من جانبها حذرت وزارة الثروة السمكية الصيادين وربابنة السفن في محافظات حضرموت والمهرة وسقطرى من وصول المنخفض مداري خلال الساعات القادمة ودعتهم إلى التوقف عن ارتياد البحر.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس