الخدمة المدنية تمدد الإجازة الرسمية لعيد الفطر حتى 11 يونيو

السبت 30 مايو 2020 - الساعة 08:02 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات


 

أقرت ‏وزارة الخدمة المدنية والتأمينات بالتنسيق مع اللجنة العليا للطوارئ في اليمن تمديد الإجازة الرسمية لعيد الفطر المبارك لمدة أسبوعين ، على أن تنتهي في 11 ينوينو من الشهر القادم .

 

وجاء قرار التمديد نظراً لتداعيات الوضع الصحي الناتج عن انتشار جائحة كورونا في اليمن ، والتي خلفت عشرات الضحايا ومئات المصابين . 

 

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم السبت " إن قرار تمديد الإجازة جاء بالتنسيق مع اللجنة العليا للطوارئ، نظراً لتداعيات الوضع الصحي الناتج عن انتشار جائحة كورونا" وإمكانية محاصرة الوباء في تطبيق التباعد الاجتماعي "العزل".

 

وأضافت "على الوزراء والمحافظين ورؤساء الأجهزة والهيئات المركزية المرتبطة خدمات وحداتهم بصحة ومعيشة المواطن والتي استمرت بأدائها خلال إجازة العيد مواصلة تقديم تلك الخدمات ومراجعة قوام المكلفين فيها في ضوء حجم وطبيعة وأهمية تلك الخدمات في الظروف الحالية ورفع تصورها للجنة العليا للطوارئ بشأن تنظيم الدوام فيها".

 

وتشهد محافظات الجمهورية مؤخراً أنتشار وتفشي وباء موفيد19 الذي خلف مئات الإصابات وعشرات الوفيات وبشكل الذي يصعب السيطرة عليه منذ بداياته الاولى هو اشارة لا سوا كارثة في قادم الأيام ان لم تتضافر الجهود الرسمية الغير رسمية المنظمات الخارجية والمجتمع اليمني في مواجهة هذا الوباء   الذي اجتاح المحافظات  .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس