كورونا .. ارتفاع في عدد الوفيات وحالات الإصابة تصل لـ310 حالات

الاحد 31 مايو 2020 - الساعة 01:32 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - متابعات


 سجلت اليمن يوم أمس السبت، ارتفاعاً كبيراً في حالات الوفاة نتيجة فيروس كورونا المستجد في عدد من المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحكومة الشرعية.

 

وأعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة كورونا، عن تسجيل 7 حالات وفاة لمصابين بالفايروس يوم السبت منها 6 حالات في محافظة حضرموت شرقي البلاد، مقارنة بأربع حالات وفاة يوم الجمعة، ما يرفع عدد الوفيات الى 77 وفاة.

 

كما أعلنت اللجنة عن تسجيل 27 حالة إصابة جديدة، ما يرفع العدد الإجمالي للإصابات الى 310 حالات.

 

ووفقاً لما نشره حساب اللجنة على موقع تويتر، فإن الحالات الجديدة سجلت في كل من: حضرموت 14 حالة، لحج 8 حالات، أبين 4 حالات، عدن حالة واحدة.

 

كما سجلت اللجنة حالتي شفاء في حضرموت ما يرفع عدد حالات التعافي الى 13 حالة.

 

ويواجه اليمن فيروس كورونا في ظل إمكانات ضعيفة ونظام صحي مترد، وتواجه العديد من المحافظات من بينها محافظتي مارب المكتظة بالنازحين والمهرة الفيروس دون وجود لأجهزة الفحص، حيث ترسل المحافظتين العينات الى مختبرات في محافظة حضرموت.

 

يذكر أن هذه الحصيلة للإصابات لا تشمل الإصابات المسجلة في مناطق سيطرة ميليشيا الحوثي؛ والتي أعلن فيها عن تسجيل 4 إصابات فقط حتى الـ 18 من مايو، بينها حالة وفاة، وحالتان تماثلتا للشفاء دون تقديم أرقام أخرى منذ ذلك التاريخ، نتيجة لتكتم الميليشيا عن العدد الحقيقي للضحايا.

 

وأعلنت السلطات الصحية التابعة للميليشيا قبل يومين أن هناك حالات إصابة في عدة محافظات، لكنها بررت تكتمها بأنها لن تتعامل مع الضحايا كأرقام بحجة أن ذلك يؤثر سلبا على الحالة النفسية للمواطنين.

 


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس