استمرار الاحتجاجات في أمريكا .. والشرطة تلجأ لاستخدام العنف مع المتظاهرين

الاثنين 01 يونيو 2020 - الساعة 07:52 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


انتشرت فيديوهات على " تويتر "  لقيام الشرطة الأمريكية بدهس المتظاهرين، واستغلال البعض للمظاهرات وقيامهم بنهب متاجر آبل وجوتشي، كما انتشر فيديو لظهور الشخصية السينمائية الشهيرة "باتمان" في المظاهرات .

 

وحذر حاكم ولاية مينيسوتا "تيم والز" بالفعل سكان مينيابوليس من أنهم يجب أن يتوقعوا المزيد من العنف، داعياً السكان المحليين إلى البقاء في منازلهم حتى تتمكن السلطات من كشف ما يعتقد أنهم محرضون من خارج الولاية يتطلعون إلى نشر "الإرهاب والدمار".

 

 

 وندّد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب السبت بأعمال الشغب التي شهدتها مينيابوليس ليل الجمعة، معتبراً أن ما شهدته هذه المدينة هو من صنع "لصوص وفوضويين".

 واتسعت رقعت الغضب الجماهيري والاحتجاجات ممتدة من مدينة مينيابوليس إلى العديد من الولايات الأمريكية ، متحدين فيروس كورونا والذي أصاب   أكثر من ١.٧٦ مليون أمريكي منذ تفشي الوباء حتى أمس الأول  بحسب إحصاء جامعة جونز هوبكنز.

 

 

وبحسب  وكالات الأنباء العالمية عن وسائل إعلام أمريكية، أن الشرطة الأمريكية ألقت القبض على ما يقرب من 1400 شخص في 17 مدينة أمريكية في الوقت الذي تستمر فيه الاحتجاجات ،  لكن المعلومات تؤكد  أن الرقم الفعلي للمعتقلين  أكبر من ذلك ، مع استمرار الاحتجاجات .

 

 

 وتعاطف مغردون مع المواطن الأمريكي - من أصول أفريقية "  جورج فلويد " ، والذي ظهر بمقطع فيديو وهو يلفظ أنفساه الأخيرة جراء وضع أحد منتسبي الشرطة الأمريكية ركبته على عنقه لأكثر من ثمان دقائق ، حتى فارق الحياة ، الأمر الذي ولد غضب كبير لدى الأمريكيين من الأصول الأفارقة ، وحظي بتعاطف عالمي كبير ، وظهر ذلك  من خلال استنكارهم للشرطي الأمريكي عبر منشورات وتغريدات في  منصات التواصل الاجتماعي  .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس