السلطات القضائية في حضرموت تعلن بدء التحقيق بمحاولة اغتيال المحافظ – وثيقة

الثلاثاء 02 يونيو 2020 - الساعة 06:28 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


أعلنت السلطات القضائية في حضرموت عن ضبط ما وصفته بتشكيل عصابي) كان يخطط لاغتيال محافظ المحافظة اللواء الركن فرج سالمين البحسني.

 

جاء ذلك في وثيقة رسمية لرئيس النيابة الجزائية المتخصصة في حضرموت القاضي / رائد محفوظ ، كشف فيها بأن النيابة الجزائية باشرت بالإشراف على سير الإثباتات التي تجريها الأجهزة الأمنية المتابعة لقضية اغتيال اللواء الركن البحسني محافظ حضرموت وقائد المنطقة العسكرية الأولى .

 

وأكد رئيس النيابة اكتشاف وضبط "تشكيل عصابي" إجرامي خطط للعملية ، وضبط عدد من الأشخاص المتهمين بذلك وتجري التحقيقات معهم حاليا.

 

 وقال بأن التحقيقات الأولية التي أجريت في هذا الصدد ، أن هناك مجموعة أخرى مرتبطة بالتشكيل العصابي ، والذي شُكل بهدف القضاء على محافظ حضرموت وإقلاق السكينة العامة في المحافظة .

 

مضيفا بأن النيابة الجزائية المتخصصة وانطلاقا من مسؤوليتها القانونية وجخت الأجهزة الأمنية والعسكرية بتكثيف الجهود لجمع الاستدلالات حتى يتمكنوا من جمع المعلومات المرتبطة بهذا الموضوع وعلى ضوء ذلك ستُتخذ الإجراءات اللازمة وفقًا للقانون.

 

وكانت مصادر إعلامية مقربة من المحافظ قد كشفت مطلع الأسبوع الحالي عن إحباط محاولة اغتيال البحسني وأن بعض المتورطين فيها هم من الطاقم العامل في ديوان المحافظة.

 

وجاء ذلك بالتزامن مع قيام قوات عسكرية باعتقال المصور الصحفي "عبدالله بكير"، وهو المصور الخاص بالمحافظ ، بتهمة "ارتكاب مخالفة للقانون العسكري " ، بحسب المتحدث باسم المنطقة العسكرية الأولى.

1444ed14-c44c-425f-9383-e6ca99a91f78


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس