مجلس النواب يشكل لجنة للتحقيق بشان مخالفة تحصيل رسوم فحص "PCR" في منفذ الوديعة

الثلاثاء 02 يونيو 2020 - الساعة 07:41 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


شكلت هيئة رئاسة مجلس النواب لجنة للتحقيق الكامل بشأن مخالفة تحصيل الرسوم وابتزاز العالقين برسوم فحص " PCR " في منفذ الوديعة اثناء عودتهم الى الأراضي اليمنية .

 

وأقرت رئاسة الهيئة اليوم تشكيل اللجنة بناء على ما حدث لليمنيين في منفذ الوديعة من مخالفات متعلقة بتحصيل رسوم فحص وباء كورونا "PCR” وما اتخذ من إجراءات لإيقافها.

 

واصدر رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، اليوم قراراً بتشكيل لجنة التحقيق مكونة من عبدالرزاق الهجري - رئيسا للجنة ، والدكتور صالح باعشر مقررا لها ، وبعضوية كلا من ، عبدالخالق البركاني ، ود مهدي عبدالسلام ، وجعبل طعيمان ، وعبدالله شرف النعماني .

 

ووجه رئيس مجلس النواب، اللجنة، القيام بالتحقيق في جميع الملابسات التي حدثت والتحقيق مع المتورطين فيها وكل من له علاقة بما حدث .

 

كما وجه اللجنة بحث الجهات الحكومية على إيجاد البديل العاجل لمختبر الفارابي وبسعر مناسب كالحالة التي تمت بالأردن او بلدان آخري ، والرفع بتقرير نتائجها التي توصلت اليها وبصورة عاجلة.

 

وكانت قيادات في الشرعية واخرى تابعه للسفير السعودي ال جابر قد عملت على ابتزاز المسافرين العالقين والعائدين الى الاراضي اليمنية ، بمبلغ 1300 ريال سعودي لكل فرد مقابل فحص ال PCR الذي تكفلت بتكاليفه السلطات السعودية .

 

وجاء قرار رئاسة مجلس النواب بعد حملات واسعه شنها حقوقيون وصحفيون وناشطين ضد هذه الممارسات والسلوكيات الابتزازية ،وايضا بعد أن شكى العديد من العالقين تعرضهم لفرض دفع الرسوم .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس