فيما الأمم المتحدة تدعوا الدول البقيه للإيفاء بتعهداتها

1.35 مليار دولار حصيلة تعهدات المانحين لليمن في مؤتمر الرياض

الثلاثاء 02 يونيو 2020 - الساعة 11:41 مساءً
المصدر : خاص

mwtmr_almnanhyn_llymn


تعهد المانحون الدوليون اليوم الثلاثاء، بتقديم 1.35 مليار دولار مساعدات إنسانية لليمن، خلال مؤتمر المانحين الذي عقد اليوم في الرياض لمساعدة اليمن .

 

ودعا وزير خارجية المملكة العربية السعودية الأمير فيصل بن فرحان جميع الدول والمنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية للوفاء بتعهداتها لليمن التي أُعلن عنها العام الماضي بمبلغ 2.14 مليار دولار أمريكي .

 

موضحا في تصريح له في مؤتمر المانحين لليمن الذي عقد اليوم في الرياض أن لتمويل من أجل عمليات الإغاثة والتي سيخصص منها 180 مليون دولار لمكافحة تفشي فيروس كورونا .

 

وأعلنت ‏الأمم المتحدة أن مؤتمر مانحي اليمن الذي نظمته السعودية اليوم جمع 1.35 مليار دولار مساعدات إنسانية.

 

وكانت المملكة العربية السعودية على رأس اكثر المانحين بمبلغ 500 مليون دولار ، فيما قدمت ألمانيا 70 مليون يورو، ومساعدات إنسانية بقيمة 125 مليون يورو .

 

وقدمت اليابان41 مليون دولار ، كما قدم الاتحاد الأوروبي مبلغ "71 مليون يورو" ، وقدمت كندا "40 مليون دولار" ، تلتها السويد بمبلغ "30 مليون دولار" ، وبريطانيا ب "160 مليون جنية استرليني" ، واخرها النرويج التي قدمت "175 مليون يورو" للمساعدات الإنسانية والإغاثية في اليمن .

 

من جانبها ناشدت منظمة اليونسيف مؤتمر المانحين دعم الأطفال في اليمن وتلبية إحتياجاتهم الأساسية ، كما حذرت الأمم المتحدة من شبح المجاعة في اليمن جراء نقص المساعدات ، داعيا الدول المانحة الإيفاء بتعهداتها .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس