الصحة العالمية ترد على اتهامات جماعة الحوثي الانقلابية بشأن محاليل كورونا

الاربعاء 03 يونيو 2020 - الساعة 04:17 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات

photo_--_--


 

رفضت منظمة الصحة العالمية، اتهامات وجهتها لها مليشيات الحوثي في اليمن، بـ”عدم كفاءة” المحاليل الطبية التي قدمتها المنظمة لهم مخصصة لفحوصات فايوس كورونا.

 

جاء ذلك في بيان للمنظمة الأممية في اليمن، ردًا على تصريح الوزير طه المتوكل، وزيراً الصحة في حكومتها الانقلابيين(وغير المعترف بها دوليا)، تحدث فيه عن “عدم كفاءة” المحاليل الطبية المقدمة من “الصحة العالمية” لفحوص كورونا في اليمن.

 

وقال البيان إن “ سبعة  آلاف من المحاليل (بي سي آر) اختبار فيروس كورونا المقدمة من المنظمة المقدمة للصحة في صنعاء ، هي نفس محاليل اختبار التي  مقدمتها المنظمة العالمية لأكثر من 120 دولة”.

 

وأوضح البيان أن منظمة الصحة العالمية قدمت أكثر من 6 ملايين من اختبار “بي سي آر” لدول العالم، بينها ما يقدر بنحو 2 مليون من قبل شركة طبية تتخذ من ألمانيا مقرا لها.

 

وأضاف أنه تم التأكيد من استيفاء الشركة الألمانية لمعايير الجودة العالمية “ISO”، إضافة إلى اختبار المحاليل الطبية من قبل ثلاث مختبرات خارجية للتأكد من سلامتها.

 

وتابع البيان أن محاليل اختبار “بي سي آر” التي تسلمها اليمن مصنعة من قبل الشركة الألمانية، وأن “الصحة العالمية” تتبع معايير صارمة لاعتماد أي اختبار للاستخدام والتوزيع الواسع على الدول الأعضاء.

 

ويذكر ان القيادي في مليشيا الحوثي طه المتوكّل، قال في مؤتمر صحفي إن عدم كفاءة الفحوص المقدمة من “الصحة العالمية” يحول دون إعطاء رقم دقيق لأعداد إصابات كورونا (في المناطق الخاضعة للجماعة) باليمن.

 


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس