ذمار: مليشيا الحوثي تقتحم بعشرات الأطقم مركز دعوي وتعتقل أكثر من 100 من طلابه

الاربعاء 03 يونيو 2020 - الساعة 06:52 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


اتسعت رقعة الجرائم والاعتداءات والانتهاكات التي تقوم بها مليشيات الحوثي الاجرامية المدعومة من ايران ، ضد المدنيين في محافظة ذمار شرقي البلاد .

 

اخر تلك الجرائم ما قامت به المليشيات الحوثية صباح اليوم الثلاثاء بعد أن اقتحمت مركز الدعوة التابع لجماعة التبليغ في قرية الجرشة العليا بميفعة عنس شرق مدينة ذمار .

 

وقالت مصادر محلية للرصيف برس : أن المليشيات اعتقلت أكثر من 100 طالب ونقلتهم إلى أحد سجونها السرية في مدينة ذمار ، كما قامت باحتلال المركز وطردها  واعتقالها للقائمين عليه، وفرضت إمام وخطيب موالي لها بقوة السلاح.

 

واوضحت المصادر أن الحوثيين نفذوا حملة الاقتحام عن طريق حملة حوثية مكونة من خمسة أطقم بقيادة المشرف الأمني للمديرية عادل مطهر المكنى أبو عبدالملك مطهر ، موضحين أن المشرف الحوثي مطهر هو من قرية زراجة بمديرية الحداء .

 

وأكدت المصادر قيام المليشيات الحوثية بعد مداهمتها القرية واقتحام المركز ، بنهب كافة محتوياته ، واثارت الرعب والهلع في اوساط المواطنين .

 

وقامت مليشيات الحوثي الانقلابية منذ سيطرتها على محافظة ذمار اواخر العام 2014م بتفجير واحتلال ونهب عشرات المساجد والمركز الدعوية وقتل واعتقال آئمتها وخطبائها دون وجه حق .

 

وفي شهر رمضان المنصرم بأيام قليلة، قامت المليشيات الحوثية بقتل خطيب مسجد أمام أعين المصلين في مديرية عتمة غربي مدينة ذمار واختطفت جثته.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس