استمرار الاحتجاجات في أمريكا وترامب يغرد متباهيًا بفترة حكمه

الخميس 04 يونيو 2020 - الساعة 06:49 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 يواصل الأمريكيون التظاهرات في واشنطن احتجاجًا على مقتل جوروج فلويد، والذي لفظ أنفاسه الأخيرة بعد أن وضع أحد منتسبي الشرطة في أمريكا ركبتيه في عنقه ومات على الفور .

 

 

وبحسب شبكة سكاي نيوز الأخبارية أن أمريكا فأن المظاهرات ترتفع يوم تلو الآخر بمحيط البيت الأبيض ، موضحة أن نقاط انتشار قوات الجيش في واشنطن لم تتغير وأن انتشار قوات اليش في العاصمة الأمريكية كما هو .

 

 

 وتعرض رجل شرطة لإطلاق نار، وجرح آخر بآلة حادة في بروكلين مساء أمس الأربعاء بعد ساعات من بدء حظر التجول الذي يهدف لتهدئة الاضطرابات بشأن وفاة فلويد في ولاية مينيسوتا. وصرحت  الشرطة الأمريكية إن الرجلين نُقلا إلى مستشفى مصابين بجروح لا يتوقع أن تهدد حياتهما، موضحة أن إطلاق النار وقع قبل منتصف الليل بقليل في مجمع تجاري وسط بروكلين.

 

 

 وشهدت مدينة  مينابوليس الأمريكية فوضى عارمة خلال الأيام القليلة الماضية وتطورت الأمور إلى عمليات سلب ونهب للمحلات والمراكز التجارية جراء الاحتجاجات .

 

 

واستمرت العديد من المسيرات الضخمة في أجزاء أخرى من بروكلين بعد حظر التجول الذي فرضته السلطات لمنع نهب وتخريب المتاجر والشركات ولتهدئة التظاهرات.

 

يذكر أن ترامب كتب في تغريدة على "تويتر " متفاخرًا بعده لحكم أمريكا حيث قال : إن عهده شهد أدنى مستويات للبطالة والفقر والجريمة للأمريكيين من أصول أفريقية .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس