عدن .. أطباء بلا حدود توقع على اتفاقية تشغيل مركز آخر لاستقبال حالات كورونا

السبت 06 يونيو 2020 - الساعة 10:41 مساءً


أعلنت منظمة أطباء بلا حدود، السبت، توقيع اتفاقية لتشغيل مركز ثان في مستشفى الجمهورية بعدن لعلاج حالات الإصابة بفيروس كورونا.

 

المنظمة أوضحت ـ في سلسلة تغريدات لها على تويتر ـ استمرارها في استقبال وعلاج المرضى في المركز الأول لمعالجة كورونا في مستشفى الأمل.

 

وقالت المنظمة إنها تواجه وضعاً صعباً في عدن، لكنها وعدت ببذل قصارى جهدها في مركز مستشفى الأمل والمركز المستحدث في مستشفى الجمهورية لعلاج حالات الإصابة بفيروس كورونا.

 

وأكدت امتلاكها 20 موظفاً دولياً و250 موظف يمني خلال شهر مايو الماضي فقط، يعملون جنباً الى جنب في مركز مستشفى الأمل لتقديم أفضل رعاية طبية يمكنهم تقديمها للمرضى، مشيرة إلى أن فرقها الطبية تعمل على مدار الساعة لتقديم أفضل رعاية ممكنة.

 

وأشارت إلى اعتزامها إيصال 16طناً من المعدات والأدوية الطبية بينها 40 سريراً خلال الأيام المقبلة، لتحسين الرعاية التي تقدمها في مركزين لعلاج كورونا بعدن.

 

ودعت المنظمة المصابين بكورونا إلى ضرورة القدوم إلى مراكزها بشكل مبكر، شاكية من تأخر وصول الحالات التي قالت إنها تأتي بعد فوات الأوان.

 

ووعدت بتوسيع أنشطة وزارة الصحة الحكومية التي قالت إنها قائمة بالفعل خلال الأيام والأسابيع القادمة.

 

ومطلع مايو الماضي كانت المنظمة قد افتتحت مركز لعلاج حالات الإصابة بفيروس كورونا في مستشفى الأمل، حيث استقبل خلال الفترة من 30 أبريل وحتى 23 مايو نحو 338 مصاباً.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس