مصدر يكشف "عبثية" إعلان رحلات العودة للعالقين في الهند والعراقيل المهددة له – تفاصيل

السبت 06 يونيو 2020 - الساعة 11:10 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


كشف مصدر خاص في دولة الهند بأن إعلان الخطوط الجوية اليمنية عن موعد رحلات العودة للعالقين تم في ظل عدم وجود أي ترتيبات لذلك .

 

وقال المصدر بأن إعلان الخطوط الجوية اليمنية عن هذه الرحلات بدء من الأسبوع القادم ، يأتي في ضل عدم وجود تصريحات خاصة بالسفر ، وأي ترتيبات لبدء إجلاء العالقين .

 

موضحا بأن لجنة الطوارئ التابعة للحكومة الشرعية التي تكفلت بإجراء فحوصات كورونا للعالقين ، لم تقم حتى اللحظة بإرسال المبالغ المخصص لذلك للسفارة اليمنية في دولة الهند .

 

مشيرا الى عدم وجود أي تنسيق حتى اللحظة بين السلطات اليمنية والجانب الهندي بخصوص هذه الرحالات وكذا إجراءات تجميع اليمنيين من المدن الهندية الى مدينة بومباي.

 

كما أكد المصدر بأن الرحلات التي أعلن عنها من قبل الخطوط الجوية اليمنية لم يتم استخراج تراخيص لها من قبل التحالف حتى هذه اللحظة ، واصفا الوضع بأنه عبثي.

 

المصدر كشف عن وجود عراقيل كثيرة تقف في وجه عودة العالقين اليمنيين والموزعين في عدد من المدن الهندية.

 

موضحا بأن اكبر عائق لذلك هو وصول العالقين من هذه المدن الى مدينة بومباي الهندية التي خصص مطارها لرحلات العودة.

 

لافتا الى أن الأمر يتطلب تنسيق رسميا مع السلطات الهندية لترتيب رحلات طيران داخلية للعالقين الى المدينة ، لضمان وصولهم في الوقت المحدد لرحلات العودة.

 

وقال المصدر بأن هذه الرحلات الداخلية تشكل أيضا عائق بحد ذاته للعالقين اليمنيين ، لعدة أسباب على رأسها ارتفاع تكلفتها التي تصل الى 200 دولار للرحلة.

 

مشيرا الى أن أغلب شركات الطيران الهندي الداخلي لا تقبل بأكثر من 15كجم وزن للمسافر ، في حين ان طيران اليمنية يسمح بضعف هذه الوزن مما يعني تحمل العالقين لتكاليف إضافية.

 

المصدر حذر من تساهل المسئولين في هذا الملف ، وعدم التحرك السريع لتلافي هذه الصعوبات وضمان التنسيق لرحلات العودة للعالقين في الهند.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس