أبين : محاولة تسلل فاشلة لمليشيات الإخوان الى جعار تنتهي بهزيمة مدوية - تفاصيل

الاحد 07 يونيو 2020 - الساعة 07:09 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


أكدت مصادر عسكرية استعادة قوات الحزام الأمني والقوات الجنوبية السيطرة على مدينة جعار بأبين بعد ساعات من تسلل مليشيات الاخوان للمدينة.

 

وأوضحت المصادر بأن مليشيات الاخوان تسللت ظهر اليوم الى مدينة جعار ثاني كبرى مدن ابين من منطقتي عبر عثمان والمخزن والدرجاج عقب مواجهات مع محدودة مع قوات الحزام بالمدينة.

 

مشيرة الى أن مليشيات الاخوان بقيادة قائد القوات الخاصة في أبين محمد العوبان تمكن من دخول المدينة ووصلت الى مستشفى الرازي العام ، موضحة بأن ذلك تزامن مع تحرك لعدد من الخلايا النائمة داخل المدينة قامت بإطلاق الرصاص وتفجير القنابل اليدوية.

 

وقالت المصادر بأن تعزيزات عسكرية وصلت الى المدينة بقيادة عبداللطيف السيد قائد الحزام الأمني خاضت مواجهات عنيفة مع مليشيات الاخوان المتسللة ، والخلايا النائمة التي فرت مع المليشيات.

 

وتمكنت القوات الجنوبية من دحر مليشيات الاخوان ومطاردتها الى ما بعد منطقة المخزن والدرجاج المحاذية لمنطقة الطرية ، وكبدتها خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

 

وأقرت مليشيات الاخوان بمقتل قائد ميداني بارز في معارك جعار ، وهو العميد الخضر كردة وهو قيادي في اللواء الأول حماية رئاسية وينتمي الى مدينة لودر.

الناطق الرسمي لمحور جبهة أبين محمد النقيب، قال بإن قيادة القوات الجنوبية الباسلة تعاملت مع الموقف بحنكة وسرية عالية في جعار، مؤكدا بأنه "وفي (30) دقيقة تم إبادة المتسللين واغتنام كمية كبيرة من معداتهم وأسلحتهم".

 

وأضاف: تم طرد العناصر الإرهابية الإخوانية المتسللة من الدرجاج والمخزن والجبال المحيطة ويجري ملاحقتها في أطراف وادي سلا.. هروب جماعي وغنائم كبيرة، والوضع تحت السيطرة، وكما كان في حالته السابقة.

 

وقال : يحاول العدو كعادته تحقيق انتصارات اعلامية زائفة يستعيض بها ضعفه على الارض .. جاري الدعس والاغتنام لعناصره المتسللة.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس