وزير الإعلام يحمل مليشيات الحوثي مسؤولية انهيار القطاع الصحي وتفشي فيروس كورونا

الثلاثاء 09 يونيو 2020 - الساعة 09:34 مساءً
المصدر : خاص


قال وزير الإعلام في الحكومة اليمنية ، معمر الإرياني : إن مليشيات الحوثي دمرت القطاع الصحي " الحكومي " وأوصلته لمرحلة العجز  عن مواجهة تفشي الفيروسات والأوبئة، ونهبت المساعدات الطبية، اتجهت لفرض ضرائب إضافية على المستشفيات والعيادات الخاصة وشركات ومخازن الادوية بحجة المجهود الحربي غير آبهة بالأوضاع الاقتصادية والمعيشية للمواطنين .

 

وأكد الإرياني في تصريح صحفي على أن مليشيات الحوثي الإنقلابية تمارس عمليات نهب وابتزاز منظم تمارسه على القطاع الصحي(الخاص) باسم المجهود الحربي .

 

 وأضاف : أن المليشيات قامت بفرض ضرائب إضافية على ملاك المستشفيات والعيادات الخاصة والعاملين في القطاع الصحي "الخاص" وابتزازهم والتضييق عليهم وارتفاع فاتورة المرضى الذين يعانون ظروفا معيشة صعبة ، مشيرًا إلى أن عشرات الشكاوي والبلاغات من الأطباء في مناطق سيطرة  المليشيات الإنقلابية تؤكد ما على ذلك  .

 

 وتابع :  بعد أن أنشأت  المليشيات مستشفيات ومحاجر خاصة لقياداتها وعناصرها مزودة بأحدث التجهيزات الطبية والأدوية تاركة باقي اليمنيين يواجهون مصيرهم ، هناك  إمعان حوثي في قتل اليمنيين وتدمير القطاع الصحي والحيلولة دون قيامه بأداء دوره كخط دفاعي في مواجهة تفشي الفيروسات والأوبئة .

 

وتعمل مليشيات الحوثي على التلاعب بملف فيروس كورونا المستجد ، وتتعمد على إخفاء الحقائق والإحصائيات الحقيقية لحالات كورونا  ، ضمن حلقات استهتار بحياة السكان في مناطق سيطرتها .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس