توثيق 34 حالة انتهاك في تعز خلال شهر

الثلاثاء 09 يونيو 2020 - الساعة 10:56 مساءً
المصدر : خاص


في تقريره الصادر اليوم 9  يونيو ،قال مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان أن مالا يقل عن 34 حالة انتهاك طالت المدنيين بمحافظة تعز خلال شهر مايو الماضي.

 

وأكد في تقريره الشهري الصادر عنه بعنوان (تعز..كورونا حصار أخر)، أنه من خلال فريقه الميداني تم مقتل 8 مدنيين بينهم امرأتين، وإصابة 14 اخرين بينهم امرأة و5 أطفال برصاص قناص حوثي وإنفجار ألغام أرضية زرعتها المليشيا.

 

وأشار "التقرير" إلى ان الفريق الميداني للمركز رصد 10 حالات إنتهاك طالت منازل مواطنين جراء القصف المتواصل لمليشيا الحوثي والذي ادى إلى تدمير احد المنازل بشكل كلي، بالإضافة إلى إعطاب 4 مركبات خاصة وتضرر 3 أخرى نتيجة القصف بقذائف المليشيات..

 

وقد ذكر التقرير عددا من الأحياء السكنية التي طالها قصف المليشيا الحوثية بشكل مكثف بمختلف الأسلحة المتوسطة والثقيلة وهي: شرق المدينة وحي الشماسي بصالة، وقرية أثاور بحيفان.

 

واوضح  حقيقة تردي الوضع الصحي في ظل الحرب والحصار منذ أكثر من خمسة أعوام من قبل مليشيا الحوثي وانهياره في ظل حصار جديد جراء إنتشار جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

 

 مشيراً إلى أن المليشيا الحوثية كثفت قصفها المتعمد لمستشفى الثورة والجمهوري، ومنعت دخول الأدوية والمستلزمات الصحية إلي المدينة؛ متسببة بكارثة صحية طوال السنوات الماضية والتي أدت إلى إنهيار القطاع الصحي في المحافظة.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس