وزير الصحة يكشف بالأرقام ما تملكه اليمن من أجهزة وشرائح فحص لمواجهة كورونا

الاربعاء 10 يونيو 2020 - الساعة 09:35 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

قال وزير الصحة بالحكومة الشرعية ناصر باعوم بأن حوالي 30 مليون يمني يواجهون خطر الإصابة بالفيروسات القاتلة التي اجتاحت اليمن خلال الأشهر القليلة الماضية.

 

وكشف باعوم في كلمته خلال الإجتماع الإفتراضي لوزراء الصحة العرب ، عن أرقام مفزعة لحقيقة الأمكانيات الطبية المتوفرة في اليمن.

 

حيث قال الوزير بأن اليمن لا يملك من أجهزة ( PCR )  سوى ستة أجهزة فقط  ، و17 جهاز أشعة مقطعية و500 جهاز تنفس اصطناعي و3 آلاف شريحة فحص بي سي آر .

 

 وأشار باعوم إلى أن الوزارة تحاول جاهدة على توفير الأدوية واللوازم الطبية التي يحتاجها مراكز الرعاية الصحية وفقًا للإمكانيات المادية المتاحة.

 

 وأوضح بأن عدد من الشركاء والإقليميين والدوليين والقطاع الخاص في تعاون مستمر مع وزارة الصحة ، مضيفًا بأن هناك فرق طبية ممتازة ومدربة ولكنها تفتقر للحوافز المادية والتجهيزات التي من خلالها يتم العمل.

 

 وشدد باعوم على أهمية توفير الدعم العاجل للقطاع الصحي في اليمن حتى تتمكن الجهات المعنية من التصدي لهذه الأوبئة ، لافتًا إلى أن ما تسبب به المنخفض المداري الذي شهدته عدد من المحافظات لم يكن بالأمر السهل على الوزارة في وضع اقتصادي مزري تعيشه البلاد على كافة المستويات .

 

 وعبر باعوم عن جزيل شكره وتقديره للمملكة العربية السعودية لرعاتيها مؤتمر المانحين وتعهدها  بتقديم 500 مليون دولار ، عبر المنظمات الأممية لدعم الجهود الإنسانية في اليمن لمواجهة فيرسو كورونا .

 

 وثمن الدور الفاعل لكافة الدول والمنظمات المساندة للشعب اليمني ، ولمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في دعمه المباشر لوزارة الصحة اليمنية.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس