تقدم للقوات الجنوبية صوب شقرة والمقاومة تواصل حصد تعزيزات مليشيات الإخوان – تفاصيل

الاربعاء 10 يونيو 2020 - الساعة 10:10 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

أكدت مصادر عسكرية تحقيق القوات الجنوبية تقدم عسكري على الأرض نح معقل مليشيات الاخوان المتمركزة في شقرة بأبين.

 

وقال ناطق محور أبين  محمد النقيب بإن القوات الجنوبية تمكنت الأربعاء من احكام السيطرة على مرتفع بوادي سلا.

 

وأكد النقيب ان المرتفع يمثل مركز سيطرة نارية على ما تبقى من نطاق الوادي المترامي الاطراف في محافظة أبين.

 

مصادر عسكرية قالت بأن هذه السيطرة مكنت القوات الجنوبية من استهداف دفاعات مليشيات الاخوان حول مدينة شقرة التي تعد معقل لهم في محافظة ابين.

 

مشيرة بأن ذلك يجري بالتوازي مع تحقيق القوات الجنوبية لتوغل عسكري نحو مدينة شقرة عبر واديي مريب وثعلان إثر هجوم واسع على مجاميع مليشيات الإخوان الموالية للشرعية.

 

ويبعد وادي مريب عن قرن الكلاسي بقرابة 10 كيلو مترات، بينما يقع وادي ثعلان على مسافة 4 كيلو مترات من قرن الكلاسي الموقع الاستراتيجي المطل على مدينة شقرة.

 

وبموازاة ذلك ، واصلت المقاومة الجنوبية استهداف تعزيزات مليشيات الاخوان القادمة من شبوة ومأرب نحو شقرة.

 

حيث استهدفت المقاومة الجنوبية في مديرية المحفد اليوم قافلة تعزيزات عسكرية لمليشيات الاخوان مكونة من 14 طقما تقل عشرات الجنود.

 

وقالت مصادر محلية بأن المقاومة الجنوبية استهدفت التعزيزات في منطقة الجرة شرق المديرية ، ما أسفر عن إعطاب طقم ومقتل وإصابة من على متنه.

 

 مضيفة بأن سيارات الإسعاف شوهدت وهي تنقل عدداً من الجرحى إلى منطقة عتق، طبقاً للمصادر.

 

في ذات السياق دفعت قيادة اللواء الثاني عشر صاعقه جنوبية صباح اليوم الأربعاء بكتيبة عسكرية بكامل عدتها وعتادها ومقاتليها تعزيزاً لمواقع القوات المسلحة الجنوبية المرابطة في جبهة الشيخ سالم بمحافظة أبين.

 

وفي تصريح أكد فيه العميد عبده ناصر الأزرقي قائد اللواء الثاني عشر صاعقه  بان هذه التعزيزات العسكرية التي دفع بها اللواء الى جبهة الشيخ سالم بأبين تأتي في إطار ودعم وتعزيز القوات الجنوبية المرابطة في جبهات أبين في مواجهة المليشيات الإخوانية.

 

العميد الأزرقي أوضح ان التعزيزات التي دفع بها تأتي بحسب توجيهات القيادة العليا للقوات المسلحة الجنوبية ممثلة برئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي للتصدي لفلول المليشيات الإخوانية الإرهابية ولاجتثاث الارهاب والجماعات الإرهابية.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس