مركزي صنعاء يوجه بإيقاف بعض شركات الصرافة والتحويلات المالية

الخميس 11 يونيو 2020 - الساعة 07:34 مساءً
المصدر : متابعات

mrkzy_sna


أفادت مصادر مصرفية، أن “بنك صنعاء”، الذي تديره مليشيا الحوثي، وجه بإيقاف شبكات التحويل المالية المحلية وإيقاف 12 شركة صرافة بصنعاء .

 

وذكر بلاغ نشرته جمعية الصرافين اليمنيين بصنعاء، أن البنك المركزي وجه بإيقاف شبكات التحويل المالية المحلية ابتدأ من اليوم وحتى إشعار آخر.

 

وقضى التوجيه، وفقا للبلاغ، بإيقاف كافة اليوزرات الممنوحة للوكلاء وهم:

١-شركة فتح الرحمن للصرافة والتحويلات

٢-السعيدي موني للصرافة والتحويلات

٣-حمود الحبله للصرافة والتحويلات

٤-مركز التضامن للصرافة والتحويلات

٥-شركة علي بن علي القزنه للصرافة والتحويلات

٦- الزعم اخوان للصرافة والتحويلات

٧- عاجل للصرافة والتحويلات

٨- الشامي اخوان للصرافة والتحويلات

٩-النهضة للصرافة والتحويلات

١٠- السنبلة للصرافة والتحويلات

١١- شركة الروضة للصرافة والتحويلات

١٢- ابو جمال الفروي للصرافة.

 

وجاء قرار مركزي صنعاء بإيقاف، عدد من محلات الصرافة في أمانة العاصمة بعد أن ، شهدت أسعار صرف العملات الأجنبية بمناطق سيطرة الحوثيين صعودا صاروخيا خلال الأيام الماضية؛ اذ تجاوز الدولار الواحد حاجز ال 600 ريال، فيما الريال السعودي تجاوز ال160 ريال وهو الأمر الذي رجحه خبراء ومحللين اقتصاديين بأن هذه المحلات متورطة في التلاعب بأسعار الصرف في مناطق سيطرة المليشيا.

 

وكان الريال اليمني في العاصمة المؤقتة عدن ومناطق سيطرة الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا قد سجل أكبر انخفاض في تاريخ العملة الوطنية بعد أن وصل سعره أمام الدولار إلى 730 والسعودي إلى 206ريال نتيجة السياسة الفاشلة لإدارة البنك المركزي بعدن .

 

ودشن البنك المركزي الخاضع لسيطرة المليشيات الحوثية بصنعاء، والبنك المركزي بالعاصمة المؤقتة عدن خلال اليومين الماضيين حملة لضبط المتلاعبين والمضاربين بأسعار الصرف، و تم إغلاق عدد من شركات وشبكات الصرافة بعد نسخ بيانات البيع والشراء من قبل لجان التفتيش المختصة، في إطار حملة واسعة ضد المتلاعبين والمضاربين بأسعار الصرف، والمتسببين في تدهور قيمة العملة المحلية (الريال اليمني).


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس