وصف مواقفها بالمخزية .. القطاع الصحي بعدن يناشد الرئيس بوقف تدخلات وزارة الصحة – وثائق

الخميس 11 يونيو 2020 - الساعة 11:21 مساءً
المصدر : خاص


وجهت مكاتب الصحة والمحاجر الصحية في محافظة عدن ومديرياتها مناشدة عاجلة الى الرئيس هادي والمحافظ مطالبة بوقف ما وصفته بالتدخل السافر من قبل وزارة الصحة في عملها.

 

وقال مدراء مكاتب الصحة في رسالتهم الى الرئيس والمحافظ الى أن الوزارة أصبحت تتخذ قرارات وإجراءات ليست من صلاحياتها ضد مكتب الصحة في المحافظة، على الرغم من كون مكتب الصحة يتبع المحافظة إداريا وماليا.

 

وأشارت الرسالة الى ما تعانيه محافظة عدن من أوبئة وتدهور في الخدمات ، وما يتطلب ذلك من تكاتف مجتمعي وقيادة سياسية محنكة في توجيه كل الطاقات لمجابهة وحصر انتشار الجائحة .

 

مؤكدين فشل وتهرب القيادة الصحية في وزارة الصحة والسكان في إدارة مشروع مجابهة الوباء ، و"عدم الشعور بالمسؤولية والاستهتار التام" ، حد قولهم.

 

مدراء مكاتب الصحة بعدن وصفوا مواقف الوزارة بالمخزية ، وبخاصة في " توجيه الامكانيات للبدء في التجهيز الكوادر الصحية بأبسط الاحتياجات ووسائل الحماية وكذلك ضعف في تجهيز المحاجر الصحية".

 

مطالبين الرئيس هادي سرعة وقف تدخلات وزارة الصحة العامة والسكان بالعاصمة عدن والتي قالوا بأنها لا تتم بالتنسيق مع قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ احمد سالم ربيع على محافظ العاصمة المؤقتة عدن.

 

مؤكدين بأن ذلك تسبب في ارباك عملهم واغلاق الكثير من المستشفيات نتيجة عدم إيفاء الوزارة بوعودها بتوفير مستلزمات الوقاية من فيروس كورونا وكذا الأدوية والمستلزمات الطبية والمخصصات المالية والأجهزة الخاصة بالتعامل مع هذا الوباء.

 

مطالبين بدعم المرافق الصحية العاملة حاليا من خلال توفير الحوافز المالية للأطقم الطبية والتمريضية وكذا توفير مستلزمات السلامة والوقاية من وباء کورونا.

 

بالإضافة إلى توفير الدورات التدريبية للعاملين في مجال الترصد الوبائي في تلك المجمعات الصحية في المديريات في مجال التعامل مع مرضى فيروس كورونا.

 

مناشدين الرئيس هادي بوقف الممارسات الغير مبررة من الوزارة في اجراء التغيرات التي تمارسها في مكتب الصحة بعدن دون التنسيق مع قيادة المحافظة الذي يأتي التغيير ضمن صلاحياتها بموجب قانون السلطة المحلية على اعتبار أن مكاتب الصحة بالمحافظات تتبع السلطة المحلية بالمحافظة وتخضع لها بموجب ذلك القانون.

alrsyf_1

 

alrsyf_2

 

alrsyf_3

alrsyf4

 

منصور

2020-June-11

تحراءمن الكلام وخذ الكلام من مصادره الوزارة هي الاساس وكل هذا عندما تم تغيير مدير مكتب الصحة عدن فين مصدرك الخاص مايبلغك بان المستشفيات الحكومية في عدن مغلقة ومدير مكتب الصحة والمخافظة تنصلو من المسؤلية وووو الان تدخل الوزارة وفتح المستشفيات وتغيير المدير اصبح جريمة علي الوزارة وتعدي والفشل بيحسب علي الوزارة اتقوالله في الناس


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس