قبائل شبوة تنتفض بوجه مليشيات الاخوان ومقتل قائد عسكري بارز بصفوفها – تفاصيل

الخميس 11 يونيو 2020 - الساعة 11:35 مساءً
المصدر : خاص


أكدت مصادر محلية تكبد مليشيات الإخوان لخسائر بشرية ومادية فادحة في مديرية جردان شمال محافظة شبوة على يد قبائل المديرية.

 

المصادر قالت بأن مليشيات الاخوان أقدمت اليوم على اقتحام مركز المديرية على خلفية دعوة مكونات مجتمعية وقبائل المديرية للاجتماع رفضا لتواجد مليشيات الاخوان تحت ستار القوات الخاصة، وما تمارسه من انتهاكات بحق أبناء المديرية والزج بالأطفال منهم في الحروب العبثية في محافظة أبين.

 

مشيرة بأن حملة عسكرية مكونة من عدة أطقم قدمت من شبوة واقتحمت مركز المديرية ، وتمركزت فور وصولها في سوق جردان، ومداخل وادي جردان، وقامت بالاعتداء على عدد من أبناء المديرية في المكان المحدد للقاء.

 

مضيفة بان الاعتداء اسفر عن مقتل أحد الشباب ويدعى محمد قاسم بن ضباب وإصابة آخر يدعى عبدالعزيز بن همله بن ضباب ، وهو ما اثار غضب قبائل المديرية التي توافدت الى مركز المديرية.

 

وقالت المصادر بأن قبائل المديرية خاضت مواجهات عنيفة ضد مليشيات الاخوان التي انسحب الى إلى المجمع الحكومي، وتحصنت فيه ولا تزال محاصرة بداخله من قبل قبائل المنطقة.

 

مشيرة الى أن الاشتباكات اسفرت عن مقتل جندي وإصابة عدد أخرين وإحراق طقم والاستيلاء على أخر.

المصادر قالت بأن قبائل المديرية نصبت كمينا لتعزيزات كانت قادمة لفك الحصار عن مليشيات الاخوان في المجمع الحكومي وكبدتها خسائر فادحة.

 

حيث اسفر الكمين عن مقتل وإصابة نحو 10 من عناصر مليشيات الاخوان بينهم شقيق قائد القوات الخاصة في شبوة وتدمير واغتنام عدد من الأطقم.

 

وقالت المصادر بأن المقدم عبدالرحمن لعكب الشريف، شقيق قائد قوات الأمن الخاصة بمحافظة شبوة العميد عبدربه لعكب الشريف، قتل في الكمين ، الذي اسفر عن تدمير طقمين والاستيلاء على ثالث على يد قبائل المنطقة.

 

وتشهد محافظة شبوة توترا قبليا خلال الفترة الماضية ضد مليشيات الاخوان في عدد من المديريات بسبب الجرائم التي ارتكبتها ضد أبناء المحافظة.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس