حضرموت : إحباط محاولة إغتيال جديدة لمحافظ المحافظة

السبت 13 يونيو 2020 - الساعة 06:00 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

mhawlt_aghtyal_lmhafzt_almhafzt.png


في بيان نشر على صفحة"محافظة حضرموت" بالفيسبوك،أعلن ناطق المنطقة العسكرية الثانية هشام الجابري، اليوم، عن إحباط محاولة لإغتيال محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني.

 

وقال ناطق العسكرية الثانية، أن محاولة الإغتيال جاءت عبر عبوة ناسفة شديدة الإنفجار، زرعت على الطريق الرئيس المؤدي لقيادة المنطقة العسكرية الثانية بالمكلا،صباح اليوم، وكانت تستهدف بشكل مباشر موكب محافظ حضرموت.

 

وأفاد هشام الجابري، إن الفرق الهندسية التابعة لقيادة المنطقة باشرت بسرعة إبطال العبوة الناسفة وتفكيكها.

 

وأوضح في البيان،أن العبوة كانت معدّة للتفجير عن بُعد، وتحمل مواد شديدة الإنفجار لتحدث إنفجار كبير؛ وتستهدف موكب المحافظ أثناء توجهه لمقر قيادة المنطقة العسكرية الثانية اليوم، عند الساعة 9:40 صباحاً، بمنطقة خلف، بمدينة المكلا.

 

وفي إشاره لناطق العسكرية الثانية، أفاد أن العملية الإرهابية التي أفشلها الحس الأمني العالي للقوات الأمنية والعسكرية؛ كانت تهدف الإخلال بالملف الأمني بشكل عام وزعزعة الأمن والاستقرار بالمدينة، وساحل حضرموت عموماً، وإحداث إرباك أمني وسياسي بمحافظة حضرموت.

 

فيما أوضحت النيابة العامة في محافظة حضرموت، في الثاني من يونيو الحالي، إنها بدأت إجراءات جمع الإستدلالات المتعلقة بإكتشاف “تشكيل عصابي” يهدف لإغتيال اللواء فرج سالمين البحسني محافظ محافظ حضرموت وقائد المنطقة العسكرية الثانية.

 

وأشارت النيابة إلى أن الأجهزة الأمنية بمحافظة حضرموت كشفت تشكيلا إجراميا جديدا، كان يخطط لإغتيال اللواء البحسني.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس