التحالف يعترض ويدمر صاروخ بالستي اطلقته المليشيا الحوثية باتجاه المملكة

السبت 13 يونيو 2020 - الساعة 06:19 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات

althalf_ytrd_


 

أكد المتحدث باسم التحالف العربي اعتراض وتدمير صاروخ بالستي اطلقته المليشيا الحوثية من محافظة صعده باتجاه مدينة نجران في السعودية صباح اليوم السبت.

 

وقال العقيد الركن / تركي المالكي بان اعتراض وتدمير الصاروخ نتج عنه إصابة بعض المدنيين بإصابات طفيفة نتيجة سقوط شظايا الصاروخ البالستي.

 

مشيرا الى أن ذلك امتداداً لمحاولات مليشيات الحوثي باستهداف المدنيين الأبرياء بمدينة نجران بعدد من الطائرات بدون طيار في 27 مايو 2020م والعملية الإرهابية لاستهداف المدنيين الأبرياء بمدينة خميس مشيط بطائرتين بدون طيار في الأول من يونيو.

 

وأكد العقيد المالكي استمرار محاولات المليشيا الحوثية الإرهابية في استهداف الأعيان المدنية والمدنيين والمحمية بموجب القانون الدولي الإنساني بالصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار باستهدافات متعمدة وممنهجة.

 

لافتا الى أن مجموع الصواريخ البالستية التي تم إطلاقها من قبل المليشيا الحوثية باتجاه المملكة وتم اعتراضها (312) صاروخاً بالستياً.

 

مؤكدا بأن قيادة القوات المشتركة للتحالف ستتخذ وتنفذ الإجراءات الحازمة والصارمة لتحييد وتدمير هذه القدرات لحماية المدنيين الأبرياء من هذه الأعمال الإرهابية والمحاولات العبثية والهمجية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس